وزارة الصحة قرارات اللجنة العليا دخلت حيز التنفيذ.. وتحذر من أمر "خطير جداً"

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
بغداد: الفرات نيوز} اعلنت وزارة الصحة والبيئة، دخول قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية حيز التنفيذ اعتباراً من مساء اليوم الخميس لمنع وصول السلالة الجديدة من جائحة كورونا.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح صحفي "أعراض السلالة الجديدة امتلاكها قدرة اسرع على الانتشار وهذا أمر خطير جداً" مبينا ان "الجهات المعنية أكدت فعالية اللقاح على كلتي السلالتين {كورونا 19 و20} وهذا أمر جيد".
وبين ان "لقاءات مع التحالف الدولي للقاحات، وسنورد لقاح من مناشئ عدة معترف بها دولياً" لافتا الى ان "لقاح فايزر سيصل مطلع العام المقبل وكميتها مليون ونصف المليون جرعة".
وكان مجلس الوزراء قرر الثلاثاء الماضي على:
1 -حث المواطنين على ارتداء الكمامات وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية الأخرى.
2- منع السفر الى كل من الدول التالية (بريطانيا، جنوب افريقيا، استراليا، الدانمارك،هولندا، بلجيكا، ايران، اليابان، وأية دولة اخرى تحددها وزارة الصحة مستقبلا)، وكذلك منع دخول الوافدين منها (باستثناء العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما في أماكن تخصص لهذا الغرض، ولايسمح لهم بمخالطة الآخرين
3- قيام وزارة المالية بتأمين الدفعة الاولى والبالغ مقدارها ثلاثة ملايين دولار، لغرض دفعها مسبقا لشركة فايزر، وكذلك تأمين المبلغ المتبقي من الكلفة الاجمالية للقاح والبالغ مقدارها 15 مليون دولار.
4- التأكيد على وزارة التربية والمحافظين في المحافظات كافة بعدم إعطاء أي استثناءات تخص أيام دوام المدارس، خصوصا المدارس الأهلية، بما يخالف قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بهذا الخصوص.
5- التأكيد على وزارة التربية للايعاز لمديريات التربية في المحافظات كافة للتعاون مع شعب الصحة المدرسية في دوائر الصحة، لفحص الطلاب والكوادر ضمن المؤسسات التعليمية، ومتابعة الإجراءات الواجب اتخاذها في المدارس للحد من انتشار المرض، وكذلك التأكيد على جميع الوزارات ودوائر الدولة للالتزام بالإجراءات الوقائية، للحد من انتقال المرض ومنع دخول أي موظف أو مراجع لدوائر الدولة بدون ارتداء الكمامة.
6- غلق المرافق الاجتماعية (المطاعم، المولات، وغيرها) لمدة اسبوعين بدءا من 24/12/2020.
7- غلق جميع المنافذ الحدودية البرية، إلا للحالات الطارئة.
 
الله المستعان
شكرا بلاك
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل