كيف التعامل مع تلاميذ الصف الثاني الابتدائي الجدد
١.مراجعة الحروف بصورة عامة بأشكاله الثلاث مثلاً ب اولي وأخري ووسطي مع حروف المد ا،، و،، ي،،
٢،،إعطاء التلميذ التمرينات الموجودة في بداية القراءة للصف الثاني الابتدائي
٣.التركيز على الكلمات سهلة القراءة والكتابة مثلاً يبيع،، يدرس،، يدور،، كرة،،
٤.اعطاء التلميذ إملاء منقول وبعدها اختباري
٥،اسأل التلميذ دائما بالحروف بصورة عامة حتى اعرف اي حرف لم يضبطه
٦.عند إكمال الحروف إعطاء التلميذ تهجي الكلمة مقطعية أو حرف حرف وبعدها جمع الكلمة.
مع تحياتي لكم جميعاً وبالتوفيق إن شاءﷲ
الأستاذ زياد
١.مراجعة الحروف بصورة عامة بأشكاله الثلاث مثلاً ب اولي وأخري ووسطي مع حروف المد ا،، و،، ي،،
٢،،إعطاء التلميذ التمرينات الموجودة في بداية القراءة للصف الثاني الابتدائي
٣.التركيز على الكلمات سهلة القراءة والكتابة مثلاً يبيع،، يدرس،، يدور،، كرة،،
٤.اعطاء التلميذ إملاء منقول وبعدها اختباري
٥،اسأل التلميذ دائما بالحروف بصورة عامة حتى اعرف اي حرف لم يضبطه
٦.عند إكمال الحروف إعطاء التلميذ تهجي الكلمة مقطعية أو حرف حرف وبعدها جمع الكلمة.
مع تحياتي لكم جميعاً وبالتوفيق إن شاءﷲ
الأستاذ زياد