• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

بلومبيرغ: الصين تستعد لإنقاذ الحكومة العراقية بصفقة نفط بمليارات الدولارات.

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,179
Baghdad
جوهرة
დ104,363
الجنس
أنثى
بلومبيرغ: الصين تستعد لإنقاذ الحكومة العراقية بصفقة نفط بمليارات الدولارات.

يستعد العراق لتوقيع عقد بمليارات الدولارات مع شركة تشن هوا أويل الصينية ، وهي خطة إنقاذ من بكين للحكومة التي تعاني من ضائقة مالية والتي ستتلقى أموالا مقدما مقابل إمدادات النفط طويلة الأجل.
والصفقة هي أحدث مثال على قيام الصين ، من خلال الشركات التجارية والبنوك التي تسيطر عليها الدولة ، بإقراض منتجي النفط المتعثرين مثل أنغولا وفنزويلا والإكوادور ، مع السداد على شكل براميل النفط بدلاً من النقد. لقد أضر انهيار الطلب على النفط وأسعاره بميزانية العراق ، وتكافح الحكومة لدفع الرواتب.
وقد اختارت شركة تسويق النفط العراقية، سومو ، شركة زين هوا ، بحسب مصادر مطلعة. وبحسب أحد المصادر ، لا يزال يتعين على مجلس الوزراء العراقي الموافقة على الصفقة. وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم اليوم الثلاثاء إن العروض قيد الدراسة وسترفع لرئيس الوزراء للموافقة عليها.بموجب شروط خطاب أرسلته سومو إلى تجار النفط الشهر الماضي ، سيشتري العارض الفائز 4 ملايين برميل شهريًا ، أو حوالي 130 ألف برميل يوميًا. على ان يدفع مقدمًا مقابل عام واحد من الإمداد ، والذي سيحقق بالأسعار الحالية أكثر من ملياري دولار ، وفقًا لحسابات بلومبرغ. ويسري الاتفاق لمدة خمس سنوات إجمالاً - لكن الدفعة المقدمة تكون لمدة عام واحد فقط.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل