بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية ..
المجلس الثقافي البريطاني يُمدد فترة تنفيذ برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي
عقدت وزارة التربية ، المديرية العامة للعلاقات الثقافية ، اجتماعاً موسعاً مع المجلس الثقافي البريطاني لبحث آلية تنفيذ فقرات برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي الممول من قبل الاتحاد الأوربي .
وذكرت الوزارة عبر بيان اصدرهُ المكتب الإعلامي أن ، فترة التمديد جاءت استكمالاً لتنفيذ فقرات البرنامج ضمن الحلول المختلفة والتي تأخر إنجازها بسبب الأحداث التي يمر بها البلد بسبب تفشي جائحة "كورونا" ، حيث تتركز الاتفاقية المنعقدة بين الجانبين الى رفع نسبة الجودة في التعليم الابتدائي والثانوي ، والتركيز على أهمية تعليم الأطفال ذوي الإعاقة (الدمج التربوي) وانخراطهم في سلك التعليم ، وصولاً إلى محتوى المنهج الدراسي بحسب الاحتياجات المختلفة للطلبة .
يذكر ان الاجتماع الذي عُُقد في مبنى الوزارة حضرهُ المستشار الدكتور علي الزبيدي ورئيس اللجنة الوطنية للتربية الخاصة واعضائِها ، وكذلك مدير عام المديرية العامة للإعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي ، حيث تم الاتفاق والمصادقة على محاور البرنامج بعد التشاور مع اللجنة التوجيهية العليا لغرض المباشرة بتنفيذها وبما يخدم العملية التعليمية .
المجلس الثقافي البريطاني يُمدد فترة تنفيذ برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي
عقدت وزارة التربية ، المديرية العامة للعلاقات الثقافية ، اجتماعاً موسعاً مع المجلس الثقافي البريطاني لبحث آلية تنفيذ فقرات برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي الممول من قبل الاتحاد الأوربي .
وذكرت الوزارة عبر بيان اصدرهُ المكتب الإعلامي أن ، فترة التمديد جاءت استكمالاً لتنفيذ فقرات البرنامج ضمن الحلول المختلفة والتي تأخر إنجازها بسبب الأحداث التي يمر بها البلد بسبب تفشي جائحة "كورونا" ، حيث تتركز الاتفاقية المنعقدة بين الجانبين الى رفع نسبة الجودة في التعليم الابتدائي والثانوي ، والتركيز على أهمية تعليم الأطفال ذوي الإعاقة (الدمج التربوي) وانخراطهم في سلك التعليم ، وصولاً إلى محتوى المنهج الدراسي بحسب الاحتياجات المختلفة للطلبة .
يذكر ان الاجتماع الذي عُُقد في مبنى الوزارة حضرهُ المستشار الدكتور علي الزبيدي ورئيس اللجنة الوطنية للتربية الخاصة واعضائِها ، وكذلك مدير عام المديرية العامة للإعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي ، حيث تم الاتفاق والمصادقة على محاور البرنامج بعد التشاور مع اللجنة التوجيهية العليا لغرض المباشرة بتنفيذها وبما يخدم العملية التعليمية .