• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الشروط الخمس التي حددتها المرجعية لإجراء الانتخابات المبكرة، بعد بيان المرجع الأعلى، علي السيستاني

الإهداءات
  • Gardi من سليم البصري:
    هل الايام جدا مشغولة جدا اعتذر عن الغياب
  • سليم البصري من المديرة:
    &104^انتي وين @Gardi

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,155
Baghdad
جوهرة
დ111,302
الجنس
أنثى
اعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات، الإثنين، (14 أيلول، 2020)، تحديد 5 شروط لإجراء الانتخابات المبكرة، بعد بيان المرجع الأعلى، علي السيستاني، يوم أمس بشأن دعمه لإجراء الانتخابات بموعدها المحدد.
وقالت مجلس المفوضين في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استقبلت باهتمام وامتنان كبيرين البيان التاريخي والمهم للمرجعية الرشيدة والمتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني دام ظله في اثناء اجتماع سماحته مع السيدة جينين هينيس بلاسخارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يوم الاحد الموافق 13/ 9/2020".
واضاف البيان أن "التصريحات القيمة لسماحته حفظه الله فيما يتعلق بالانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في العام القادم هي دليل واضح على ان المرجعية الرشيدة تولي اهتماما بالغا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة و تشجع المواطنين على المشاركة فيها".
وتابع أن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعلن التزامها الكامل بالعمل على تأدية مهمتها الدستورية بكل اخلاص وتفان، وتعاهد ابناء الشعب على وضع أصواتهم بمرتبة الأمانة القانونية والأخلاقية، لتنفيذ عملية انتخابية بمعايير الشفافية المعروفة في الأنظمة الديمقراطية".
واشار البيان إلى أنه "في هذا السياق تجدد المفوضية تأكيدها انها ستكون مستعدة للانتخابات بعد أن تتحقق الشروط الموضوعية التي اعلنتها مرارا والتي تتلخص بما ياتي :
أولًا : أن يقوم البرلمان بإنجاز قانون الانتخابات بأسرع وقت ممكن ونشره في الجريدة الرسمية كونه يمثل الإطار القانوني لعملية الانتخابات.
ثانيا: أن يقوم البرلمان بإكمال تشريع قانون المحكمة الاتحادية التي هي الجهة الوحيدة المخولة قانونيا بالمصادقة على نتائج الانتخابات.
ثالثا: أن تقوم الحكومة بتهيئة الموازنة الانتخابية وتوفير المستلزمات التي طالبت المفوضية بها سابقا من الوزارات المعنية، والتي يساعد وجودها على قيام المفوضية بإجراء الانتخابات في وقتها المحدد.
رابعا :أن يقوم مجلس الوزراء بالمصادقة على تعيين المدراء العامين المنتخبين من قبل مجلس المفوضين.
خامسا: تدعو المفوضية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى المختصة الى تقديم المساعدة الانتخابية وتوفير الرقابة اللازمة لإنجاز انتخابات حرة وشفافة ونزيهة تمثل ارادة الشعب العراقي الحقيقية عن طريق ملاكها التقني والمختص والمتنوع، بالإضافة

المصدر . بغداد اليوم
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل