• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

بالصور.. "كهل" بهيئة شاب يُسطّر ملحمة إنسانية في بغداد

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,402
العراق
جوهرة
დ2,138
الجنس
ذكر
1.jpeg

وسط غرفة متهالكة تحجب جدرانها ضوء الشمس، يقف كاظم بجوار كرسي متحرك يستخدمه والده المقعد، بعدما بُترت ساقاه، وبات يفقد بصره شيئاً فشيئاً نتيجة أمراض عدّة يعاني منها منذ أعوام.

تحدث كاظم (23 عاماً) إلى السومرية نيوز، وهو يغرف الماء من جردل صغير، ليُحمّم والده داخل "الخربة" التي يسكنانها في منطقة "شبه منسية" تقع في خاصرة بغداد الجنوبية.

ويقول: "سخّرت شبابي لخدمة أبي وتلبية احتياجاته، ولم يبقَ من أسرتنا أحد بعدما توفيت أمي، حيث نعيش في هذه الخربة الكائنة في منطقة التجاوز التابعة للزعفرانية، مقابل بدل إيجار". ويتابع قائلاً: "نحن هنا بمفردنا بدون معيل، إذ لم أحظَ بأخت أو زوجة".

ويروي كاظم، جانباً من تفاصيل حياته و"المعاناة" التي حولته إلى "رجل كهل" وهو في مقتبل العمر. ويقول: "فقدت ملامح حياتي وشبابي، ولا أريد شيئاً من الدنيا، سوى راتب يعينني على علاج والدي الذي يعاني من أزمة بالقلب وبتر في الساقين، وحالياً بدأ مرض السكر يفقده بصره".

وعن سبب عدم بحثه عن عمل يوفر له عيشاً كريماً، يؤكد كاظم: "لا أستطيع الخروج من باب البيت وترك أبي لوقت طويل لأن وضعه الصحي لا يحتمل ذلك. لقد طلبت من وزارة العمل شمولي براتب المعيل أو الشبكة، لكنني أصدم بأمرين: أما الواسطة، أو دفع الرشوة".

الصور بعدسة علي جاسم
11.jpg10.jpg9.jpg8.png7.jpg2.jpg3.png4.jpg5.jpg6.jpg1.jpeg
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم دمر العراق ووصله لهالحالة
الله يعوض عليه ان شاء الله ويرزقه من حيث لا يحتسب
شكرا شاعرنا على المشاركة
تحيتي smile20102
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل