الفرق بين الروابط الداخلية و الروابط الواردة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
تعتبر والروابط الواردة inbound links جزءا مهما من استراتيجية تحسين محركات البحث (سيو). وهي الروابط الأساسية على موقعك ومع ذلك فهي مختلفة عن الروابط الداخلية internal links لذلك من المهم أن نعرف الاختلافات.
الروابط الواردة inbound links
الروابط الواردة عبارة عن روابط تأتي من مواقع أخرى إلى موقعك، وهي معروفة من قبل جوجل علي انه إحالة. وتحسب كل إحالة تحصل عليها من جوجل كنقطة لصالح موقعك. وتعرف ممارسة اكتساب هذه الأنواع من الروابط بـ بناء الروابط.
ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا حيث يمكن ل جوجل تحديد سياق الرابط. على سبيل المثال، إذا حصلت على رابط وارد من موقع لا علاقة له بنشاط موقعك فسوف تحسبه جوجل كنقطة سلبية لموقعك بدلا من استخدامها نقطة ايجابية. اطلق هذا التغيير عندما اطلقت جوجل خوارزمية الطائر الطنان التي شهدت تغيرا كبيرا في طريقة ترتيب موقع في نتائج البحث وكيفية بحث المستخدمين.
الهدف من جوجل ومحركات البحث الأخرى في تزويد مستخدمي الإنترنت بالمعلومات الأكثر ملاءمة، لذا يجب التأكد من أن جميع الروابط الصادرة على موقعك الإلكتروني ترسل الزوار إلى الوجهات ذات الصلة بمحتواك ونوع نشاطك التجاري.
الروابط الداخلية internal links
الروابط الداخلية عبارة عن روابط من محتوى الصفحات الداخلية في مواقعك. وهي روابط في صفحة واحدة من موقع يشير إلى صفحة مختلفة داخل الموقع نفسه.
وهذا يؤدي الي تحويل الزوار الي جميع مقالات موقعك. من المرجح أن يكون للمواقع التي لها روابط داخلية ضعيفة معدل ارتداد مرتفع ومتوسط الوقت الذي يقضيه الزوار في الموقع. ايضا اذا لم يتم توجيه الزوار من خلال الروابط الداخلية فإنهم سوف يتركون الموقع بعد انهاء الهدف الذي وصلوا لموقعك من اجله.
بنية الروابط الداخلية مهمة، ويجب إعدادها بطريقة تجعل من السهل على الزائر التنقل داخل موقعك. الروابط الداخلية هي شكل من أشكال التسويق الداخلي التي تحث الزائر على اتخاذ إجراء.
اخيرا يجب اثناء عملك في تطبيق استراتيجية بناء الروابط الداخلية أو الروابط الواردة أن تسأل نفسك، هل ما سأفعله سوف يفيد الزائر
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل