سارة البابلية
عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
- إنضم
- 2018-10-15
- المشاركات
- 46,130
- مستوى التفاعل
- 21,908
- النقاط
- 117
- الإقامة
- شباب الرافدين
- جوهرة
- დ160,682
- الجنس
- أنثى
تعبير المشيئة
هناك من يقول "إنشاء الله"
والصواب "إن شاء الله"
فعندما نضم أداة الشرط "إن" والفعل الماضى "شاء"
نحصل على كلمة "إنشاء"
وهى مصدر الفعل أنشأ وتعنى بناء وتشييد
-----------------------------
عند مخاطبة الأنثى
نجد من يقول: أنتى ......... والصواب: أنتِ
بدون الياء
وكذلك
إليكى ، عليكى ، عينيكى .......... والصواب: إليكِ ، عليكِ ، عينيكِ
----------------------
أسماء الإشارة
نجد من يقول: هاذا .......... والصواب: هذا
وأيضا
ذالك و كذالك ............ والصواب: ذلك و كذلك
-----------------------
التنوين
فعلن والصواب فعلاً
عامتن والصواب عامة ً
أخيرن والصواب أخيراً
شكرن والصواب شكراً
وهكذا
-----------------------------
التاء المربوطة
أجد من يكتب هاء بدلا من التاء المربوطة
مثل
مدرسه بدلا من مدرسة
فالكلمة الثانية تعنى مكان تلقى العلم
أما الأولى فتعنى المدرس الخاص به
لأن الهاء فى آخر الكلمة عبرت عن ضمير الغائب المفرد
هناك من يقول "إنشاء الله"
والصواب "إن شاء الله"
فعندما نضم أداة الشرط "إن" والفعل الماضى "شاء"
نحصل على كلمة "إنشاء"
وهى مصدر الفعل أنشأ وتعنى بناء وتشييد
-----------------------------
عند مخاطبة الأنثى
نجد من يقول: أنتى ......... والصواب: أنتِ
بدون الياء
وكذلك
إليكى ، عليكى ، عينيكى .......... والصواب: إليكِ ، عليكِ ، عينيكِ
----------------------
أسماء الإشارة
نجد من يقول: هاذا .......... والصواب: هذا
وأيضا
ذالك و كذالك ............ والصواب: ذلك و كذلك
-----------------------
التنوين
فعلن والصواب فعلاً
عامتن والصواب عامة ً
أخيرن والصواب أخيراً
شكرن والصواب شكراً
وهكذا
-----------------------------
التاء المربوطة
أجد من يكتب هاء بدلا من التاء المربوطة
مثل
مدرسه بدلا من مدرسة
فالكلمة الثانية تعنى مكان تلقى العلم
أما الأولى فتعنى المدرس الخاص به
لأن الهاء فى آخر الكلمة عبرت عن ضمير الغائب المفرد