• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

سمك السردين . كل شيء عن سمك السردين

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,402
العراق
جوهرة
დ2,138
الجنس
ذكر
سمك السردين من اهم الثروات البحرية

سمك-السردين-1.jpg

هل تعلم أن السردين سميت باسم جزيرة سردينيا الإيطالية، وهي واحدة من الأماكن التي وجدت فيها بكثرة.
قد يبدو السردين المتواضع أقل إثارة للإعجاب من أنواع الأسماك الأخرى، ولكنك ستفاجأ بمعرفة اهمية من حيث التغذية “فوائدة السردين لا تعد ولا تحصي”
معلومات-في-غاية-الأهمية-عن-سمك-السردين--1024x683.jpg

سمك السردين
يُعرف السردين أيضًا باسم البيلار في بعض الأماكن ، وهو من الأسماك الزيتية الصغيرة التي تنتمي إلى عائلة الرنجة (Clupeidae) أصلهم الدقيق غير معروف، ولكن يعتقد أنهم موجودون بأعداد كبيرة في البحر الأبيض المتوسط، كما توجد السردين بكثرة في المحيطين الهادئ والأطلسي.
تتميز أسماك السردين بمظهر متميز يميزها عن الأنواع الأخرى من الأسماك، جسمه مسطح ومغطى بقشور فضية عاكسة، في وسط بطنهم مجموعة من المقاييس المتخصصة التي تكون خشنة وموجهة للخلف، ولها أيضًا زعنفة ظهرية قصيرة.
ما-هي-سمكة-السردين؟-1024x683.jpg

على الرغم من تصنيفها عادة كنوع واحد ، إلا أن هناك 21 نوعًا مختلفًا من الأسماك تقع ضمن فئة السردين، ومن تلك الأنواع: سردينوبس، سردين، دوسوميريا، سردينيلا هي بعض الأنواع الأكثر شهرة اليوم.
وعمومًا يكون سمك السردين أصغر من الأسماك الأخرى، ويتراوح طوله من 6 إلى 12 بوصة (15 إلى 30 سم)، وهو ناعم الجوفاء، إنهم يعيشون في مجموعات كثيفة ويهاجرون على طول الساحل، نظامهم الغذائي الأساسي هو العوالق، التي تتسرب من مياه البحر من خلال الخياشيم، السردين ليس له أسنان أو القليل من الأسنان.
1-42-1024x683.jpg

استخدامات سمك السردين
يعتبر السردين في عبوة معبأ في محلول ملحي وزيت وصلصات مختلفة من اكثر الأشياء المحببة في المطبخ، كان هناك وقت أصبح فيه السردين أكبر عنصر في حصاد الأسماك الموجودة في جميع أنحاء العالم.
حاليا يعيش سمك السردين في بحار فرنسا وإسبانيا والنرويج والبرتغال هي المنتج الرئيسي لهذه الأسماك، ومع ذلك فإن المغرب هو المورد والمصدر الرئيسي للسردين.
استخدامات-السردين؟؟--1024x683.jpg

هل السردين آمن للأكل؟
ولعل الجانب الأكثر إثارة للاهتمام حول السردين هو انخفاض محتواها من الزئبق، توجد هذه الأسماك الصغيرة في قاع السلسلة الغذائية المائية، وبما أنها تتغذى على العوالق فقط، فإنها لا تأوي الزئبق والملوثات الأخرى على عكس الأسماك الكبيرة، مثل التونة.
كما أنهم لا يعيشون لفترات طويلة ، مما يعني أنهم لا يجمعون الزئبق في أجسامهم، ما لا يقل عن 90 % من سمك السردين تحت سن 6 سنوات، على الرغم من أن البعض يمكن أن يعيش لمدة 14 سنة.
هل-السردين-آمن-للأكل؟-1024x683.jpg

يعتبر تناول السردين أثناء الحمل آمنًا بشكل عام، ويُنصح به بشكل عام، حيث تعد هذه الأسماك مصدرًا جيدًا لدهون أوميجا 3 الصحية، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يمكن للنساء الحوامل تناول السردين والأسماك الأخرى منخفضة الزئبق، بشرط أن يحدوا من استهلاكهم إلى 12 أونصة في الأسبوع.
بالإضافة إلى ذلك يعتبر السردين أحد أكثر أنواع المأكولات البحرية استدامة في الوقت الحاضر بسبب ارتفاع معدل إنتاجه ووفرته.
سمك السردين مثاليا لتربية الأسماك بسبب كثرة توافرة، وبالتالي فإن تناول السردين على عكس الأسماك المستزرعة أمر جيد ليس فقط بالنسبة لك، ولكن أيضًا على البيئة.
2-43-1024x683.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل