• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الحقيقة وراء تسمية سمك موسي بهذا الاسم وفوائد هذا النوع من السمك

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,402
العراق
جوهرة
დ2,138
الجنس
ذكر
تعتبر الأسماك من الكائنات الأكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم تحديدا في معظم أنواع المسطحات المائية، حيث يتم استهلاك الأسماك كمورد أساسي من قبل البشر في جميع أنحاء العالم وخاصة في الطعام.
كما كانت الأسماك تتمتع بأهمية ثقافية كبيرة لدى البشر منذ قديم الزمان، حيث كانت الأسماك بمثابة آلهة ورموز دينية، وقد دخلت الأسماك كشخصيات في الأفلام والكتب، وخصوصا يعد سمك موسى كباقي أنواع الأسماك الأخرى غذاء صحيا ومهما لجسم الإنسان وهو ذو قيمة غذائية عالية تفوق باقي أنواع اللحوم الأخرى، فالأسماك لحوم غنية بالأحماض الأمينية والدهنية والعديد من الفيتامينات والمعادن.

لماذا سمي سمك موسي بهذا الاسم؟
تصادف وجود سمك موسي عند المكان او تحديدا عند النقطة التي ضرب موسى “عليه السلام” فيها البحر بعصاه فانشق البحر إلى نصفين، وانقسمت معه السمكة إلى نصفين ثم نزل كل نصف من السمكه إلى قاع البحر، ولصقت كل نصف منها الجزء العاري لها من الجلد في رمال البحر، حتى يلتئم الجرح وتّكون جلد أبيض لأنه لم يتعرض لضوء الشمس لأن الجلد الاصلى لونه داكن.
وبعد أن تم انقسامها وجدوا أن لها عين واحدة فبعد مرور الوقت تكونت عين جديدة تتواجد على السطح العلوى بجانب العين الأخرى على الحافة في وسط الرأس بديلة للعين الأصلية، كما أن الفم يفتح في اتجاه راسى القديمة وهكذا تحولت إلى سمكة واحدة.

فوائد سمك موسى
  • يساعد على تعزيز النمو، يساعد على الحماية من مرض الاكتئاب وعلاجه، يساعد في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، ويخفض من معدلات ضغط الدم، وتجنب الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية، وذلك عن طريق مكافحة حدوث الالتهابات التي تصيب الأوعية الدموية والشرايين والتي تعطل من عملها، وتحسين مرونة الأوعية الدموية.
  • تحد سمك موسي من معدلات تجلط الدم، يساعد على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات وخاصة التهاب المفاصل، ويخفف من أعراضها وآلامها، ويساعد في الحماية من الإصابة بأمراض المناعة الذاتية، كمرض الصدفية.
  • يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال، كمرض الربو، كما يقلل من ظهور أعراضه ومن تطوره، ويساعد على تقوية العظام ويحميها من الهشاشة، ويحافظ على وظائف الدماغ بسبب احتوائه على فيتامين د، والذي يساعد أيضاً على حماية الجسم من الأمراض.
  • يساعد على خسارة الوزن الزائد عن طريق إدراجه بأمان ضمن برنامج غذائي صحي خاص بتنزيل الوزن، بسبب غناه بالبروتينات وقلة الدهون فيه، على أن يتم طهيه و تحضيره بطريقة صحية مثل الشوي، والطهي على البخار، وتجنب المقلي منه، ويعود ذلك بسبب اعتباره بديلا مثاليا اللحوم الأخرى الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، بسبب محتواه العالي من البروتين والأحماض الدهنية الأساسية التي تعطي شعوراً بالامتلاء والشبع لفترة أطول، بسبب طول فترة هضمه مقارنة بالدهون والكربوهيدرات.
  • يساعد على خفض نسبة الدهون والكولسترول منخفض الكثافة في الدم، يقي من السكري بالمحافظة على معدلات السكر الطبيعية في الدم.

معلومات هامة عن سمك موسي
تعيش أسماك موسى في القيعان على ارتفاعات مختلفة، تتراوح ما بين بضعة أمتار حتى حوالي 100 متر، وزن سمك موسى حوالي 1.1 كغم، وقد يصل في بعض الحالات 7 كغم، تشكل أسماك موسى أكثر أنواع الأسماك المفلطحة مصيداً في بلدان أوروبا.
تتنوع الطرق التي يمكن من خلالها تناول سمك موسى، فقد تؤكل طازجة أو مطبوخة، كما يمكن طهيها على البخار، أو سلقها، أو قليها، أو خبزها، أو طهيها في المايكرويف.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل