أعلنت شركة أبل عن برنامج جديد لاستبدال شاشة جهاز الايفون X، والذي سيشهد استبدال الشركة لشاشات الايفون X التي تعرضت لمشاكل اللمس.
ووفقًا لشركة ابل، قد تواجه بعض شاشات الايفون X مشكلات في الاستجابة بسبب وجود مكون وحدة العرض يمكن أن يفشل. تحتوي الأجهزة المتأثرة على شاشة عرض أو جزء من الشاشة لا تستجيب للمس أو تستجيب بشكل متقطع ، أو شاشة تستجيب دون أن يتم لمسها على الإطلاق.
تقول شركة ابل أن العملاء الذين يواجهون هذه المشكلة يمكنهم الحصول على شاشة بديلة من متجر ابل بالتجزئة أو مزود خدمة معتمد من ابل بدون أي تكلفة.
لا يوجد فحص للأرقام التسلسلية أو فترة زمنية محددة تحدد الوقت الذي تم فيه بيع الأجهزة المتأثرة، لذلك يفترض أن فشل مكون العرض هذا يمكن أن يؤثر على أي جهاز ايفون X. كانت الشكاوى حول اللمسات الشبحية والشاشات التي تفشل في الاستجابة للمس تنتشر في منتديات موقع MacRumors منذ عدة أشهر، والتي يعود تاريخها إلى وقت إطلاق الايفون X لأول مرة.
يجب على مستخدمي الايفون X الذين لديهم شاشة تعرض هذه الأعراض زيارة متجر ابل، أو العثور على مزود خدمة معتمد من ابل ، أو الاتصال بدعم ابل لترتيب خدمة البريد للحصول على بديل.
توصي ابل عملاءها بعمل نسخة احتياطية من أجهزة الايفون الخاصة بهم على iTunes أو iCloud قبل متابعة الإصلاح ، وتحذر الشركة من أن تلفًا آخر ، مثل شاشة متصدعة ، قد تحتاج إلى المعالجة قبل إتمام إصلاح الشاشة.
لا يوسع برنامج ابل نطاق تغطية الضمان القياسي لجهاز الايفون X ، وقد تكون عمليات الإصلاح مقيدة أو مقصورة على البلد الأصلي للشراء. يغطي البرنامج أجهزة الايفون X المتأثرة لمدة ثلاث سنوات بعد البيع بالتجزئة الأول للوحدة.
تقول شركة ابل أنه إذا كان العملاء الذين تأثروا بهذه المشكلة قد دفعوا مقابل الإصلاح، يمكنهم الاتصال بدعم ابل لاسترداد أموالهم.
المصادر: