يمكنك إجراء مكالمات هاتفية بجودة عالية، وذلك بفضل خاصية VoLTE على iPhone 6 أو الإصدارات الأحدث. ولإجراء هذه المكالمات، يجب أن يستخدم كلا الهاتفين بروتوكول VoLTE.
التحقق من موقعك وشركة الاتصالات التي تتبعها
تتوقّف إمكانية استخدام VoLTE على عدة عوامل:
- موقعك وحسابك مع شركة الاتصالات وطراز iPhone الخاص بك
- شركة الاتصالات وحساب شركة الاتصالات والموقع وطراز الهاتف الخاص بالشخص الذي تطلبه
تدعم بعض شركات الاتصالات VoLTE فقط في مدن أو رموز مناطق معينة. اتصل بشركة الاتصالات التي تتبعها للاستفسار بشأن المنطقة والحساب الخاصين بك.
تمكين VoLTE
تقوم بعض شركات الاتصالات بتمكين هذه الميزة افتراضيًا. للوقوف على مدى تمكين ميزة VoLTE، انتقل إلى “الإعدادات” > “خلوي” > “خيارات البيانات الخلوية” > “تمكين LTE”. عند إيقاف تشغيل “الصوت والبيانات”، انقر عليه لتشغيل VoLTE.
في حالة ظهور رسالة خطأ
عند محاولة تشغيل VoLTE، قد تظهر الرسالة “لا يمكن تنشيط مكالمات LTE. لتمكين مكالمات LTE على هذا الحساب، اتصل بشركة الاتصالات.” قد يحدث هذا الأمر مع بعض أنواع الحسابات، بما في ذلك خطوط الأعمال، وفي بعض شركات الاتصالات. يُرجى الاتصال بشركة الاتصالات للحصول على مساعدة.
قد ترى رسالة مفادها أنك تحتاج إلى تركيب بطاقة SIM جديدة. وقد يحدث هذا الأمر مع بطاقات SIM القديمة. قد تحتاج أيضًا إلى بطاقة SIM جديدة لاستخدام VoLTE. الاتصال بشركة الاتصالات.