عزيزي المعلم. ... عزيزتي المعلمة
أن الامتحان ليس فرصة لإظهار مهاراته الفكرية وإعجاز التلميذ وحمله على الخطأ ...
الامتحان في الدول المتقدمة فرصة لبناء الثقة بالنفس ..
راحة فكرية واستراحة ذهنية وليس تفخيخ للأسئلة وتصيّد عثرات التلميذ وجره لإرتكاب الخطأ لتظن حينها أنك استطعت التغلب على تلميذك البسيط الذي لا يحتاج منك إلا الاخذ بيده وتعليمه
وتأهيله وتمكينه ومعالجة هفواته وبناء ثقته وشخصيته
أسئلة تعجيزية مفخخة هي تدمير للطالب وتثبيط لقدراتهم ولا طائل من ذلك الا ضياع الهدف الأسمى من التربية والتعليم
فـــــ الامتحانات معايير علمية
وجو مساعد وهي تربية وتقويم حقيقي وليست عقاب وقهر نفسي
كم من تلميذ وجد نفسه ضحية أسئلة نرجسية؟؟!
وكم من تلميذ كان ضحية سوء فهمنا لطريقة وضع الأسئلة؟؟!
وكم من تلميذ كان ضحية صعوبة قراءة الأسئلة لعدم وضوحها وسوء طباعتها وضعف معاييرها العلمية الصحيحة ؟؟!
كادالمعلم أن يكون رسولا
تحيه لكل معلم ومعلمه
بقعة ضوء :
ترى القوي قوي بروحه واخلاقه مو بالصياح والحركات ومدري شنو
عفية صيروا حبابين وي اهلكم
أن الامتحان ليس فرصة لإظهار مهاراته الفكرية وإعجاز التلميذ وحمله على الخطأ ...
الامتحان في الدول المتقدمة فرصة لبناء الثقة بالنفس ..
راحة فكرية واستراحة ذهنية وليس تفخيخ للأسئلة وتصيّد عثرات التلميذ وجره لإرتكاب الخطأ لتظن حينها أنك استطعت التغلب على تلميذك البسيط الذي لا يحتاج منك إلا الاخذ بيده وتعليمه
وتأهيله وتمكينه ومعالجة هفواته وبناء ثقته وشخصيته
أسئلة تعجيزية مفخخة هي تدمير للطالب وتثبيط لقدراتهم ولا طائل من ذلك الا ضياع الهدف الأسمى من التربية والتعليم
فـــــ الامتحانات معايير علمية
وجو مساعد وهي تربية وتقويم حقيقي وليست عقاب وقهر نفسي
كم من تلميذ وجد نفسه ضحية أسئلة نرجسية؟؟!
وكم من تلميذ كان ضحية سوء فهمنا لطريقة وضع الأسئلة؟؟!
وكم من تلميذ كان ضحية صعوبة قراءة الأسئلة لعدم وضوحها وسوء طباعتها وضعف معاييرها العلمية الصحيحة ؟؟!
كادالمعلم أن يكون رسولا
تحيه لكل معلم ومعلمه
بقعة ضوء :
ترى القوي قوي بروحه واخلاقه مو بالصياح والحركات ومدري شنو
عفية صيروا حبابين وي اهلكم