• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

البكتيريا الأكتينية (Actinobacteria) خاص لمنتدى شباب الرافدين

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,960
العراق
جوهرة
დ29,434
الجنس
أنثى
مترجم لصالح منتدى شباب الرافدين ( حصري)

6C7B546C-E207-4FA5-B331-45BE46A538FF.jpeg

البكتيريا الأكتينية (Actinobacteria) هي مجموعة من البكتيريا موجبة لصبغة كرام والتي تحتوي على نسبة عالية من الغوانين والسيتوزين في الحمض النووي الخاص بها ، والتي يمكن أن تكون أرضية أو مائية المعيشة . على الرغم من كونها أحادية الخلية مثل البكتيريا ، إلا أنها لا تملك جدارًا خلويًا متميزًا ، ولكنها تنتج خيوط فطرية غير مفصصة ضعيفةً . الأكتينوبكتريا تكون من اكثر الأنواع شيوعاً في التربة والمياه العذبة والبحرية ، وتلعب دورًا مهمًا في تحلل المواد العضوية ، مثل السليلوز والكيتين ، وبالتالي تلعب دورًا حيويًا في دوران المواد العضوية ودورة الكربون ، وتجديد تركيز الإمداد بالمغذيات في التربة ، وهي جزء مهم من تشكيل الدبال. Actinobacterial

تظهر المستعمرات تشبة البودرة وتلتصق بقوة بسطح الأجار المخصص للزرع ، وتنتج خيوط هايفا تشبه الكانديدا اوً السبورنجيا في الوسائط الزرعية .

تنتج الأكتينوبتريا مجموعة متنوعة من المواد الايضية الثانوية ذات الاهمية العالية الدوائية والتجارية . مع اكتشاف الأكتينومايسين ، تم اكتشاف عدد من المضادات الحيوية من الأكتينوباكتريا ، خاصةً من جنس الستربتومايسين . يتم تواجد على نطاق واسع في التربة مع حساسية عالية للحمض وانخفاض درجة الحموضة. للاكتينوبا عدد من الوظائف المهمة ، بما في ذلك التحلل / حيت تحلل جميع أنواع المواد العضوية مثل السليلوز والسكريات والدهون البروتينية والأحماض العضوية ، وما إلى ذلك. كما أنها مسؤولة عن التحلل اللاحق الدبال (مادة مقاومة) في التربة وعن الرائحة الترابية للتربة المحروثة حديثًا ، وتنتج عددًا من المضادات الحيوية مثل الستربتومايسين والتيراميسين والأوريوميسين وما إلى ذلك.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل