• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

خبر طريقة استنساخ الهاتف

2018-10-02
10,727
العراق
جوهرة
დ2,963
الجنس
أنثى
يبحث الكثير منا عن طريقة استنساخ الهاتف أو نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد أو نقل البيانات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر ، حيث تطلق الهواتف الذكية العديد من المميزات ، حتى تتم طريقة استنساخ الهاتف بكل سهولة ، سواء كان الهاتف يعمل بنظام الاندرويد أو هواتف الآيفون ، ونقدم لكم طريقة استنساخ الهاتف بكل سهولة .



طريقة استنساخ الهاتف
يعتمد الكثير من الأشخاص على الهواتف الذكية في تخزين البيانات والصور والمعلومات الشخصية ، لذلك يجب أن نقوم بعمل نسخة احتياطية للهاتف على جهاز الكمبيوتر أو هاتف آخر ، حتى إذا تعطل هاتفك في أي وقت يمكنك استعادة البيانات بكل سهولة ، وتتم طريقة استنساخ الهاتف عن طريق عدة خطوات .

يوفر نظام الأندرويد في الإعدادات تفضيلات الشبكة والقاموس والإشارات الخاصة بك ، وذلك لتمكين جوجل باستخدام حسابك ، وتتيح لك الدخول عليها بواسطة جوجل .

من هاتفك ، أنقر على زر الإعدادات الشخصية ، والنسخ الاحتياطي ، واختيار إعادة الضبط ، وقم بتحديد النسخ الاحتياطي للبيانات والاستعادة التلقائية ، بعد ذلك انتقل إلى الإعدادات الشخصية ، الحسابات والمزامنة ، ونقوم باختيار الحساب الخاص بك من جوجل .

نقوم بتحديد جميع المربعات الخيارات المدرجة ، بالعلامة الزرقاء ، حتى نتأكد من مزامنة جميع البيانات المتاحة ، و تختلف هذه العملية بين هواتف الأندرويد ، ولكن تكون اختلافات طفيفة .

النسخ الاحتياطي والاعدادات الإضافية
يوجد بعض البيانات لا يقوم جوجل بنسخها احتياطياً وبشكل مباشر ، مثل رسائل SMS /MMS ، وفي هذه الحالة يمكنك تحميل برنامج من المتجر الخاص بهاتفك لحفظها .

طريقة استنساخ الصور ومقاطع الفيديو يدوياً
يمكنك أيضاً استنساخ البيانات الهامة لهاتفك الذكي على الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة ، وذلك عن طريق بعض الخطوات التالية :

نقوم بتوصيل كابل نقل البيانات من الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر ، وفي بعض الهواتف تحتاج إلى تحميل أداة تسمى Android File Transfer .

نقوم بتحديد البيانات ثم نضغط على قرص DCIM ، وننتقل إلى مجلدات الصور والفيديوهات الخاص بي .

في الخطوة الأخيرة نقوم بتحديد البيانات التي نريد استنساخها احتياطياً ، ونقوم بسحبها إلى سطح المكتب على جهاز الكمبيوتر ، أو إلى ملف محدد نريد وضع البيانات فيه .[1]

استنساخ الصور والموسيقى تلقائيًا
إذا كانت عملية نقل البيانات بالطريقة اليدوية مرهقة ، يمكنك استخدام برنامج سهل الاستخدام ويسمح بنقل البيانات بكل سهولة إلى الكمبيوتر الخاص بك ويسمى AIRSYNC ، حيث يقوم بمزامنة جميع البيانات ويعمل على نظام الأندرويد ، ويمكنه أيضاً مزامنة الشبكة لاسلكياً .

ويمكنك أيضاً الاشتراك في خدمة جوجل المجانية ، والتي تساعد على النسخ الاحتياطي للموسيقى الخاصة من خلال Google Music و Picasa على الإنترنت بكل سهولة .

ونقدم لكم شرح تفصيلي للنسخ الاحتياطي لأجهزة الاندرويد وكيفية تشغيلها في الخطوات التالية

الاعدادات العامة والتفضيلات
عند تشغيل هاتف الأندرويد لأول مرة ، فمن المحتمل أنك قمت بتسجيل الدخول في الحساب الأساسي في جوجل ، وهذه الخطوة بالغة الأهمية ، لأن هذا الحساب هو مفتاح الغالبية العظمي من بياناتك التي تم نسخها احتياطياً .

وعلى مستوى نظام هواتف الأندرويد ، يتضمن الإعدادات وخدمة الواي فاي واللغة والإدخال والتاريخ والوقت ، حيث يمكنك إجراء كل ما تريد نسخه احتياطياً ، وذلك من خلال الانتقال إلى قسم النظام في إعدادات الهاتف والضغط على خيارات متقدمة ، ثم نقوم بالضغط على النسخ الاحتياطي .

في هواتف سامسونج سنقوم بالنقر فوق الحسابات وتحديد النسخ الاحتياطي ، والبحث عن جوجل ، وذلك تتم نقل البيانات عبر خدمة سامسونج ، ويعتبر اختيار نظام جوجل ، هو الأفضل في استعادة البيانات أو نسخها من هاتف إلى الكمبيوتر .

يجب التأكد من استخدام نفس الحساب على جوجل ، عند تسجيل الدخول بعد ذلك ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تغيير الحساب المرتبط بالنسخ الاحتياطي ، حيث ذلك تقوم بالنقر فوق السطر أعلى الهاتف الذي يتم عرضه على الشاشة المتصلة بالهاتف ، ستظهر قائمة بجميع حسابات جوجل الخاصة بك ، أو أى حساب تريده . [2]

كيفية عمل استنساخ لهواتف اي فون
يعتقد مستخدمي هواتف الأيفون أن برنامج الأى كلاود يقوم بالنسخ الاحتياطي التلقائي ، ولكن هو يقوم بنسخ البيانات والصور والفيديوهات إلى 5 جيجا بايت فقط على سعة تخزين الاى كلاود ، وهذا يعني أنك ستفقد النسخ الاحتياطي للبيانات إذا لم يكن لديك خطة لنسخ الملفات الثمينة ، ونقدم لكم بعض الخطوات الهامة لاستنساخ البيانات على هاتفك .

تعتبر ميزة الأي كلاود مضمونة في كل هواتف الأيفون والتي تعمل على نسخ بيانات الأيفون الخاصة بك بشكل تلقائي ، ولكن يجب عليك تشغيل الميزة .

كيفية تشغيل النسخ الاحتياطي من خلال اي كلاود
قم بتشغيل جهازك بشبكة الواي فاي .
انقر فوق إعدادات الاي كلاود النسخ الاحتياطي .
قم بتشغيل ICloud Backup .
وانقر فوق “نسخ احتياطي الآن ، من خلال الأي كلاود ثم التخزين ، أي كلاود ، ثم قم بتحديد جهازك ، ومشاهدة أحدث نسخة احتياطية مدرجة .”
 
تسلم الأيادي على الطرح’
تحية عطرة لِـ روحك النقية
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
لك أشهى الود و أجزلْ الشكرْ.,
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل