• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

رسالة ماجستير في جامعة ديالى عن تأثير الثوم والكركم في اسماك الكارب

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ2,288
الجنس
أنثى
رسالة ماجستير في جامعة ديالى عن تأثير الثوم والكركم في اسماك الكارب
ناقشت رسالة ماجستير في كلية الزراعة بجامعة ديالى، تأثير الثوم والكركم على اسماك الكارب المغذاة بعلائق ملوثة بالافلاتوكسين .
وتضمنت الرسالة التي قدمتها الطالبة ضحى باسم ذياب، اجراء توزيع الأسماك عشوائيا على سبع معاملات بواقع 10 سمكة لكل حوض وبـ (3) مكررات وغذيت الأسماك لمدة ستين يوماَ، وقيست في إثنائها بعض خواص المياه وبعض مؤشرات النمو والصورة الدمية وقياس الانزيمات في الدم، فضلا عن الدالة الكبدية ومعامل الحالة وتحديد الاضرار في أنسجة الكبد والكلى للأسماك، وبيان تأثير أضافة نسب مختلفة من الثوم والكركم في العلائق الملوثة بالافلاتوكسين.
واستنتجت الرسالة انخفاضا في مؤشرات النمو للأسماك المغذاة على العلائق الملوثة بالافلاتوكسينات AFB1 وادى اضافة خليط الثوم بنسبة 1% والكركم بنسبة 1% الممثلة بالعليقة الى تحسن الحالة الصحية والدالة الكبدية ومعامل الحالة للأسماك وكانت التغيرات طفيفة للحالة الصحية والنمو للأسماك المغذاة على العلائق الملوثة بالافلاتوكسينات والمدعمة بنسب عالية من خليط الثوم والكركم مقارنة بباقي المعاملات .
واوصت الرسالة بضرورة تدعيم علائق الاسماك بخليط الثوم (1%) والكركم (1%) في علائق الاسماك لزيادة مناعة الاسماك من الملوثات وعدم ادخال الكركم بشكل منفرد وبتراكيز عالية في علائق الاسماك وتخزين الأعلاف وفقا لظروف التخزين الصحي وعدم تخزين كميات كبيرة لمنع نمو الفطريات التي تنتج ملوثات الأفلاتوكسين واجراء المزيد من الدراسات حول تدعيم علائق الاسماك بالنباتات الطبية .

 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل