• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الكير اليدوي … أبرز المميزات والعيوب

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ2,288
الجنس
أنثى
السيارات – خلال حياتنا، يتوجب علينا اتخاذ الكثير من القرارات الصعبة، والتي قد ينتج عن بعضها بعض الندم لاحقاً، لذا نتعرف اليوم على أبرز مميزات وعيوب القير اليدوي لتفادي أي ندم مستقبلي في حالة اختياره بدلاً من القير الأوتوماتيك.

ميزة: أرخص سعراً

القير اليدوي

يفضل الكثيرون القير اليدوي نظراً لأنه في نظرهم يعد أكثر طرق القيادة نقاءً من حيث أن كل شئ تقوم به السيارة يكون من أداء السائق ذاته، بينما يتمتع البعض بالتعامل المباشر أكثر مع السيارة، وذلك على الانخفاض الكبير في مبيعات السيارات التي تحمل هذا القير خلال الأعوام الأخيرة، ولكن نظراً لأن العديد من السيارات تتاح بقير يدوي في فئاتها الأولى مع سعر أرخص بفارق ملحوظ عن الناقل اليدوي، نجد أنه لا يزال خيار حاضر في العديد من المناطق حول العالم، خاصة أنه يتميز بتكاليف صيانة منخفضة أكثر كذلك نظراً لبساطة تصميم القير اليدوي مقابل الأوتوماتيكي وقلة مكوناته الداخلية.

عيب: معقد ويحتاج لتدخل مباشر

القير اليدوي

تعد أحد أكبر عيوب القير اليدوي هي الحاجة للتدخل في مختلف الحركات التي يؤديها أثناء القيادة، حيث يتوجب على السائق التركيز بشكل واضح بمعرفة أي دواسة يضغط عليها ما بين الكلتش والبنزين والمكابح، وهو ما يمكن أن يجعل القيادة أمر متعب بالنسبة للكثيرون، وهنا قد يكون من الأفضل التوجه للقير الأوتوماتيكي.

ميزة: كفاءة وقود أعلى

Subaru-BRZ-Stick-Shift.jpg

يقدم القير اليدوي كفاءة وقود أعلى نظراً لنه لا يؤدي لزيادة استهلاك كفاءة الوقود بين النقلات المختلفة، بجانب أنه يتميز بوزن أخف من القير الأوتوماتيكي كذلك، وبهذا تتطلب السيارة مستوى أقل من الوقود للحركة.

عيب: قيمة أقل عند إعادة البيع

Used-Cars-For-Sale.jpg

على الرغم من السيارات اليدوية تتميز بأسعار رخيصة عند شرائها، إلا أنها تفقد جزء أكبر من قيمتها عند وقت إعادة البيع، وهو ما يأتي نتيجة لانخفاض شعبية القير اليدوي بشكل عام، حيث من المتوقع أن يختفي خيار القير اليدوي خلال بضعة أعوام من الآن.

ميزة: مقاوم للسرقة

القير اليدوي

فوق كل ذلك في الوقت ذاته، نجد أن الناقل اليدوي يعد في حد ذاته واحد من أقوى أجهزة منع السرقة في العديد من الدول، حيث أنه نظراً لأن العديد من السارقين الأصغر سناً لا يدركون طريقة تشغيل الناقل اليدوي، حيث تم تسجيل حوادث من هذا النوع من قبل بالفعل في الولايات المتحدة في 2014 عندما حاول 3 لصوص سيارات سرقة سيارة يدوية، ولكن لم يستطيعوا حتى تحريكها من مكانها.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل