• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الحكيم: هناك من شكك بمشروع المعارضة.. ولن نعود الا بتغيير المعادلة سياسياً أو شعبيا

الإهداءات
  • Gardi من سليم البصري:
    هل الايام جدا مشغولة جدا اعتذر عن الغياب
  • سليم البصري من المديرة:
    &104^انتي وين @Gardi

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ2,289
الجنس
أنثى
السومرية نيوز

كشف زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الاثنين، عن جهود لتشكيل جبهة معارضة ستكون من مخرجاتها "حكومة ظل"، وفيما أشار إلى وجود "تشكيك" بالمعارضة، أكد أن تيار الحكمة لن يعدل عن خيار المعارضة "الا بتغيير المعادلة سياسياً أو شعبياً".
وقال الحكيم خلال خطبة صلاة العيد وتابعتها السومرية نيوز، إن "هناك من شكك في مشروع المعارضة ومدى صدقيته وجديته وهدفه وغايته"، مؤكداً بالقول: "لن نعود الا بتغيير المعادلة سياسياً او تغيير المعادلة شعبياً وعبر الوسائل الديمقراطية".

وأضاف الحكيم: "نسعى لصياغة مشروع عراقي مستقل وندرك حجم التحديات والمخاطر التي تستهدف هذا المشروع، فبالحرب الالكترونية ابتدأت المواجهة، وبالتسقيط السياسي ستستمر، ولن تنتهي عند حدود تجهيل المجتمع وتخويفه من التغيير".

وأشار إلى أن "هذه المعارضة ستبقى ملتزمة بمنهجها الدستوري والأخلاقي وتمارس دورها المعارض بنية الإصلاح وبعين الإنصاف وتنتقد الاخطاء وتتجنب استهداف الشخوص وتبتعد عن ممارسة الابتزاز في استجواب الوزراء أو خطواتها التقويمية الأخرى".

وتابع، أننا "نواصل الجهد لتشكيل جبهة المعارضة بالتعاون مع القوى السياسية والشعبية التي تشاركنا الرأي في موقفها المعارض للحكومة وسيتم الإعلان عن هذه الجبهة حين تستكمل هذه الجهود"، موضحاً أن "من مخرجات هذه الجبهة حكومة الظل التي ستمثل أدوات المعارضة للرقابة والتدقيق في الأداء الحكومي بمهنية واحتراف".
 
a3pqr5csvo4m0luq089.gif



hwaml.com_1382610919_470.gif
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل