#طرق ـ علاج الضعف الإملائي للمراحل الاولية…
اولاً / التدريب على كلمات لا تتجاوز العشر كلمات في الاسبوع تدريباً جيداً ( قراءة.. كتابة.. وضبطاً بالشكل) .
ثانياً / ربط مادة الإملاء بجميع المواد الدراسية وبيان الفرق بين الرسم الإملائي والرسم العثماني في مادة القرآن الكريم.
ثالثاً / تفعيل اسس التهجي السليم ( تدريب الأذن على الاصغاء لمخارج الحروف.. تدريب اللسان على النطق السليم ..تدريب العين على الرؤية الصحيحة ..تدريب اليد على الرسم الصحيح).
رابعاً / حصر الكلمات الصعبة وتعليقها على الممرات وداخل الحجر الدراسية.
خامساً/ التنويع في طرائق التدريس والوسائل التعليمية.
سادساً/ مراعاة الفروق الفردية والاهتمام بالتحفيز بمختلف انواعه ( المادية واللفظية والمعنوية) والبعد كل البعد عن العقاب ومايتولد عنه من اثار نفسية ( الخوف والقلق والتردد والتوتر… .الخ) .
اولاً / التدريب على كلمات لا تتجاوز العشر كلمات في الاسبوع تدريباً جيداً ( قراءة.. كتابة.. وضبطاً بالشكل) .
ثانياً / ربط مادة الإملاء بجميع المواد الدراسية وبيان الفرق بين الرسم الإملائي والرسم العثماني في مادة القرآن الكريم.
ثالثاً / تفعيل اسس التهجي السليم ( تدريب الأذن على الاصغاء لمخارج الحروف.. تدريب اللسان على النطق السليم ..تدريب العين على الرؤية الصحيحة ..تدريب اليد على الرسم الصحيح).
رابعاً / حصر الكلمات الصعبة وتعليقها على الممرات وداخل الحجر الدراسية.
خامساً/ التنويع في طرائق التدريس والوسائل التعليمية.
سادساً/ مراعاة الفروق الفردية والاهتمام بالتحفيز بمختلف انواعه ( المادية واللفظية والمعنوية) والبعد كل البعد عن العقاب ومايتولد عنه من اثار نفسية ( الخوف والقلق والتردد والتوتر… .الخ) .