• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

انواع قشرة الخشب بالصور

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    من البداية لا تكسر أحداً ، فالإعتذار لا يُشفي الجروح …
  • غزل من الغزل:
    خفَف حمولة قَلبك بالتخَلي ؛ ليسَ كُل شيء يَستحق الأهتمام✨
  • غزل من الغزل:
    "الردود والاهتمام والقهوة، لا أحد يحبها باردة."- جبران خليل جبران ।📗
  • غزل من قلب الغزل:
    ✨ ‏لا تتمسك بشيء ليس له رغبة فيك ، فالأشياء الجميلة تبقى معك دائماً بالرضا وليس بالإجبار، ‏الكرامة كنز 🦋

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ2,288
الجنس
أنثى
في الأعمال الخشبية ، تشير القشرة إلى شرائح رقيقة من الخشب وفي بعض الأحيان لحاء ، أرق عادةً من 3 مم (1/8 بوصة) ، والتي يتم لصقها عادةً على الألواح الأساسية (عادة الخشب أو لوح الجسيمات أو الألواح الليفية متوسطة الكثافة ) إلى إنتاج الشاشات المسطحة مثل الأبواب، و باركيه الأرضيات وأجزاء من الأثاث .

كما أنها تستخدم في التصاميم المطعمة ، و يتكون الخشب الرقائقي من ثلاث طبقات أو أكثر من القشرة ، عادة يتم لصقها لكل منها الحبوب في الزوايا اليمنى إلى الطبقات المجاورة للقوة ، قشرة الديكور هي عبارة عن طبقة رقيقة زخرفية .




يتم الحصول على القشرة إما عن طريق “تقشير” جذع شجرة أو عن طريق تقطيع كتل مستطيلة كبيرة من الخشب تعرف باسم مواطن الخلل ، ظهور الحبوب و الرقم في الخشب يأتي من خلال تشريح من حلقات النمو شجرة ويعتمد على الزاوية التي نحصل منها على شرائح الخشب ، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من معدات تصنيع القشرة المستخدمة تجاريًا.

انواع آلات تصنيع قشرة الخشب
مخرطة دوارة
يتم فيها تشغيل الخشب مقابل شفرة حادة جدًا و يتم تقشيرها في لف واحد مستمر أو شبه مستمر ، تستخدم القشرة المقطوعة دوارة بشكل أساسي للخشب الرقائقي ، حيث أن المظهر غير مرغوب فيه لأن القشرة مقطعة متحدة المركز في حلقات النمو.

آلة التقطيع
هي التي يتم فيها رفع وخفض عيب أو قطعة من السجل مقابل الشفرة و يتم تصنيع شرائح القشرة ، ينتج عن ذلك قشرة تشبه قطع الخشب المنشورة والمقطعة عبر حلقات النمو ؛ يشار إلى هذه القشرة باسم “قطع التاج”.

مخرطة نصف دائرية
– يمكن من خلالها تشغيل السجل أو قطعة السجل ونقلها بطريقة تعرض الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام من الحبوب ، مما يخلق شعوراً ومظهرًا محكمين ؛ يشار إلى هذه القشرة عادة باسم “قطع الصدع”.

– تعطي كل عمليات التقطيع نوعًا مميزًا جدًا من الحبوب ، اعتمادًا على أنواع الأشجار. في أي من طرق تشريح للقشرة ، عندما يتم تشريح القشرة ، يحدث تشويه للحبوب ، عندما تصطدم بالخشب ، تخلق شفرة السكين جانبًا “فضفاضًا” حيث تم فتح الخلايا بواسطة الشفرة وجانب “ضيق”.

– تاريخيا كانت القشرة منشورة ، ولكن هذا أكثر تبذير من الخشب ، القشرة هو فن قديم يرجع تاريخه إلى ما لا يقل عن المصريين القدماء الذين كانوا يستخدمون القشرة الخشبية باهظة الثمن وذلك نادرة على الأخشاب أرخص لمنتجاتهم الأثاث و التوابيت خلال فترة الإمبراطورية الرومانية ، استخدم الرومان أيضًا أعمال مكسو بكميات كبيرة.

إنتاج القشرة الخشبية
– يتم إرسال أفضل وأندر السجلات إلى الشركات التي تنتج القشرة ، و ميزة هذه الممارسة ذات شقين. أولاً إنها توفر أكبر قدر من المكاسب المالية لصاحب السجل ، و ثانياً والأهم من ذلك بالنسبة للخشب ، إنه يوسع إلى حد كبير كمية الأخشاب القابلة للاستخدام.

– بينما يتم قطع السجل المستخدم للأخشاب الصلبة إلى قطع سميكة ، وعادة لا يقل سمكه عن 1/8 من البوصة (3 مم) ، يتم قطع القشرة بسمك 1/40 بوصة (0.6 مم). اعتمادًا على عملية القطع التي تستخدمها الشركة المصنعة للقشرة الخشبية ، يتم إهدار القليل جدًا من الخشب بسمك شفرة المنشار ، و المعروفة باسم كرف المنشار.

– وفقًا لذلك ، يتم زيادة إنتاجية نوع الحبوب النادر أو نوع الخشب بشكل كبير ، مما يؤدي بدوره إلى تقليل الضغط على المورد. حتى أن بعض المصنّعين يستخدمون سكينًا واسعًا جدًا “لتقطيع” قطع القشرة الرقيقة. بهذه الطريقة ، لا يضيع أي من الخشب.

أنواع قشرة الاخشاب
هناك أنواع قليلة من القشرة متوفرة ، يخدم كل منها غرضًا معينًا ، و هي موضحة فيما يلي:

القشرة الخام
ليس لها أي دعم ويمكن استخدامها مع أي من الجانبين مواجهة لأعلى ، من المهم ملاحظة أن الجانبين سيظهران مختلفين عند تطبيق اللمسات الأخيرة ، بسبب بنية خلية الخشب.

%D9%82%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B4%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%85.jpg


الورق المدعومة من القشرة
وكما يوحي اسمها، القشرة التي تدعمها مع ورقة. الميزة في ذلك هي أنها متوفرة بأحجام كبيرة ، أو أوراق ، حيث يتم ضم القطع الأصغر سوية قبل إضافة الغطاء ، هذا مفيد للمستخدمين الذين لا يرغبون في الانضمام إلى قطع أصغر من القشرة الخام معًا ، و هذا مفيد أيضًا عند منحنيات القشرة والأعمدة لأن القشرة تكون أقل عرضة للتصدع.

%D9%82%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B4%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%85%D8%A9.jpg


القشرة الفينولية المدعومة
أقل شيوعًا وتستخدم في قشور الخشب المركبة أو الخشبية ، بسبب الاهتمام بالموارد الطبيعية ، أصبح هذا أكثر شعبية ، و تتميز أيضًا بميزة توفرها في الأوراق ، كما أنها أقل عرضة للتصدع عند استخدامها على المنحنيات.

%D9%82%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B4%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9.jpg


القشرة المعاد تشكيلها
مصنوعة من الأنواع المدارية سريعة النمو ، و يتم قطع القشرة الخام من سجل ، وتكون مصبوغة إذا لزم الأمر ، يتم تصفيح الأوراق معا لتشكيل كتلة. ثم يتم تقطيع الكتلة بحيث تصبح حواف القشرة الخشبية “حبة” القشرة المعاد تشكيلها.

%D9%82%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B4%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%85%D8%A9.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل