اجا يكحلها عماها

  1. Moon

    حقيقة المثل القائل اجه يكحلها عماها

    قصة المثل الشعبي ” جا يكحلها عماها ” هي أحد الأمثال الشعبية والتي يتم إطلاقها على كل من يقوم بعمل عمل مقصده الخير ولكنه يجني من وراءه المتاعب لسوء تصرفه وتسرعه من أمره، فالرجل يريد وضع الكحل لها ليزينها ويزيدها جمالًا لكنه وبحركة واحدة أفقدها بريق عينيها.بداية القصة:يروى أن رجلًا تزوج للمرة...

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل