أفضل أنظمة إدارة المحتوى - كرار السعيدي

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
أفضل أنظمة إدارة المحتوى.png

مع حلول عام 2023 ، ونظراً لقوة صناعة المحتوى الإلكتروني وسهولة انتاجه بفضل برامج إدارة المحتوى في سوق العمل والأعمال ، وتأثيرها بشكل رئيسي في زيادة الأرباح وتحقيق الشهرة والمنافسة فقد اصبح من الضروري امتلاك موقع الكتروني على شبكة الانترنت ووفقًا لآخر الإحصائيات لعام 2022 فقد وصل عدد المواقع الالكترونية الى 1.71 مليار موقع نشط على مستوى العالم العربي والعالمي، مما يدل على ضرورة انشاء موقع الكتروني خاص بك وبنشاطك التجاري.

ف أين أنت من هذا التطور والانتشار في سوق العمل؟
فقد اصبح من السهل جدا امتلاك موقع الكتروني بمجرد حجز استضافة وشراء نطاق خاص بك وباسمك لكن الأمر لا يقتصر على مجرد امتلاك وإطلاق موقع فارغ!! فما الفائدة إذا كان لديك موقع إلكتروني لكنه فارغ أو ضعيف المحتوى والتصميم؟!.
الحل بين يديك مع برامج إدارة المحتوى CMS”


أصبحت الحاجة إلى برامج وأنظمة إدارة المحتوى امراً اساسياً لأصحاب المواقع ، الذين يمثلون أكثر من 80٪ في جميع أنحاء العالم ،
يتجسد استخدامها بمنح صاحب او مالك الموقع التحكم الكامل في شكل التصميم والقدرة على إنشاء المحتوى وتعديله وحذفه. لا يتطلب ذلك معرفة مسبقة في البرمجة .
يميز عدد وتنوع هذه الأنظمة كل منصة عن غيرها من خلال دعم أنواع مختلفة من المحتوى الإلكتروني المناسب لطبيعة ومجال الموقع.
“مواقع تجارية – مواقع اخبارية – مدونات شخصية – منتديات اجتماعية”
تعرف على المزيد حول أنظمة إدارة المحتوى الأكثر شيوعاً وكيفية استخدامها لاختيار أفضل نظام لموقعك.

أنواع واستخدامات أنظمة إدارة المحتوى

تتنوع أنظمة إدارة المحتوى لتضم انظمة عامة شاملة تسمح لك بإنشاء وتصميم مواقع بأنماط وقوالب متعددة حسب طبيعة عملك: شركة ، متجر ، مدونة ، وكال اخبارية، أو موقع طبي. وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي تقدمها الشركات العالمية مثل “Word Press – Drupal – Wix” إلخ.

توجد العديد من الأنظمة المتخصصة النشاط والتصنيف ومن بينها:


أنظمة المتاجر الإلكترونية:

هي أنظمة مختصة في إدارة وتصميم المتاجر الإلكترونية ، بما توفره من مميزات تسهل عملية بيع المنتجات والتواصل مع العملاء وتلقي المدفوعات المالية وخدمات الشحن وغيرها من الامكانيات الاساسية والضرورية بالمتجر الالكتروني.

البوابات الالكترونية والمواقع الاخبارية

إنه أحد أكثر الأنظمة شيوعًا والأكثر استخدامًا في مجال إدارة المحتوى. ويرجع ذلك إلى تنوع الوظائف والميزات مع عدد كبير من الأقسام والخصائص التي تتيح لك إنشاء موقع إخباري شيق وممتع ، بالإضافة إلى ميزات ممتازة تتحكم بكمية هائلة من محتوى المعلومات وتطويره بشكل منتظم.

أنظمة المدونات:

x هي انظمة تتيح لك إنشاء مدونات متعددة لأغراض مختلفة (شخصية – تقنية – أخبارية) من خلال لوحة تحكم متخصصة في إنشاء التدوينات وتحريرها ونشرها والتواصل مع المتابعين

أنظمة المنتديات:

كانت أهمية هذه الأنظمة موجودة منذ فترة طويلة. نظرًا لهذا الاستخدام الواسع النطاق للمنتديات قبل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي ، كانت المنتديات هي أكبر تجمع اجتماعي على الإنترنت وكانت تخدمها هذه الأنظمة بسهولة. تبادل النقاشات وعرضها بطريقة منظمة وبترتيب زمني مناسب.

جميع هذه الأنظمة السالف ذكرها مقدمة من قبل مجموعة من برامج إدارة المحتوى المعروفة ، لذا دعنا نقدم لك أشهرها في العالم والوطن العربي.
WordPress: من أشهر البرامج المخصصة لأنظمة التدوين ، متوفرة في مجموعة من القوالب والتصميمات التي تميز مدونتك عن غيرها ، لكن من عيوبها عدم المرونة في استخدامها من دون متخصصي حماية وأمان لموقعك

Joomla: هو نظام ادارة محتوى للمواقع الإخبارية وبوابات النشر ، ويوفر مجموعة من القوالب المخصصة للمواقع الإخبارية ومشتقاتها (أخبار ، أحداث ، معلومات ، إلخ).

Open Cart: نظام مختص بشكل أساسي بإنشاء المتاجر الالكترونية ومواقع البيع والشراء.

vbulletin: من اقوى انظمة ادارة المنتديات. ويرجع ذلك إلى شهرته الواسعة وتفرده في تصميم وإنشاء المنتديات الاجتماعية بكافة أشكالها.
ومع ذلك ، فإن أحد عيوبه هو بطء التحديثات والتطويرات لتلبية متطلبات العصر التكنولوجي.

يمكنك طلب انشاء وتصميم خاص لموقعك او متجر ك الالكتروني من بين الخدمات التي اقوم بتقديمها واضافة كل المتطلبات والامكانيات المناسبة لنشاطك

المصدر:
 

المرفقات

  • أفضل أنظمة إدارة المحتوى.png
    أفضل أنظمة إدارة المحتوى.png
    69.1 KB · المشاهدات: 46
التعديل الأخير:
"
بالتوفيق الك .."
تسلم يمينك لطرحك الطرح ..".."
\
smile20102
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل