تمتع بذاكرة قوية.. أطعمة ومشروبات تساعدك على التركيز

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
لق الكثير من الأشخاص، وبخاصة كبار السن، من مشكلة النسيان، ويعتقد أن النسيان هو العلامة الأولى من علامات مرض الزهايمر، التي تبدأ علاماته عادة بشكل بطيء، وتزداد سوءاً مع الوقت، وفي الماضي كان يعتبر فقدان الذاكرة جزءاً طبيعياً من مرحلة الشيخوخة، ولكن العلماء في الوقت الحاضر يؤكدون أن معظم الأشخاص يبقون يقظين ومتنبهين مع التقدم في العمر، ولكنهم قد يحتاجون إلى وقت أطول لتذكر المعلومات.
وانطلاقا من حملتنا في سيدي "تعلمت اليوم" والتي تهدف لإكساب القارئ مهارة جديدة كل يوم، سسلط التقرير التالي الضوء على الأطعمة والمشروبات التي تساعدك على التركيز :
عصير العنب
أظهرت الدراسات أن عصير العنب قد يكون له مفعول السحر في تحسين الذاكرة القصيرة، حيث يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة أكثر من أي نوع آخر من الفواكه والخضراوات؛ ما يساعد على تذكر الأشياء والأحداث بشكل أكثر وضوحاً.

9998952196.jpg

القرع
يعد القرع نوعاً من أنواع اليقطين، وأكد مجموعة من العلماء الألمان أنهم وجدوا في القرع تأثيراً عظيماً في تقوية الذاكرة.

1.1_1.jpg

البيض بزيت الزيتون
يحتوي البيض على نسبة عالية من الكولين الذي يساعد في تحسين قوة الذاكرة، وتناول بيضتين يومياً سيجعلك تحصل على نصف غرام من الكولين، ويحتوي البيض على العناصر المغذية التي تساهم في تحسين قوة الذاكرة، وتساعد النساء الحوامل على إنجاب أطفال أذكياء.

1_706.jpg


والجمع بين البيض وزيت الزيتون الذي يأتي من أشجار الزيتون المباركة سيكون الوصفة المثالية لتقوية ذاكرتك، حيث يعمل زيت الزيتون على التوازن بحيث يزيد من الكليسترول النافع ويقل من الكليسترول الضار.
فيتامين ب
تناول فيتامين ب بشكل مستمر يساعد في إنتاج المزيد من المرسلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين والنورايبينيفرين، فأخد 2 مليغرام يومياً منه سيساعدك في تنشيط ذاكرتك.
1.3.gif


ويمكنك أن تحصل عليه من خلال كبسولات زيت سمك القد أو السلمون التي تحتوي على الزيوت النافعة مثل أميغا 3 وبعض الفيتامينات A،d،c.
شراب العسل
شراب مكون من ملعقة من العسل في كأس ماء دافئ على الريق، مع تنظيم وقت نومك، حيث تساعد تلك الوصفة في تخفيف النسيان وتنشيط الجسم.
1.4.jpg


أيضاً هناك وصفة من العصير الطبيعي المكون من الطماطم و3 حبات من الثوم المهروس، كل يومين حيث يعمل على تطوير النشاط العقلي والجسدي؛ نظراً لأن الثوم غني بالفوسفور.
التمر
التمر من الأطعمة الأساسية لصحة الجسم عامة وليس العقل فقط، وخاصة البرني من تمور المدينة المنورة.
العلكة
من منا كان ليتخيل أن مضغ العلكة يمكن أن يكون سبباً في تنشيط ذاكرتك؛ حيث إن تحرك الفكين يزيد من تدفق ودوران الدم في المخ.
وصفة الزعتر
تتكون وصفة الزعتر التي لا تُعد ولا تُحصى فوائدها لتنشيط العقل من الزعتر والزنجبيل ولبان الدكر والحبة السوداء بمقدار ملعقة ويُطحن كل ذلك ويُعجن في عسل، وتُؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.

maxresdefault.jpg

القرفة
يسهم مشروب القرفة بقدر كبير فى تنشيط الذاكرة وزيادة نسبة التركيز ورفع الانتباه كما تساعد القرفة على تهدئة الأعصاب بسبب رائحتها الجميلة.
النعناع
يتميز النعناع برائحته العطرة التي تساعد على الاسترخاء وتمنع تشتت الذهن، وبالتالي زيادة التركيز وتقوية الذاكرة وتنشيطها.

البرتقال
يُعد البرتقال من المشروبات ذات الفوائد الكثيرة؛ فالبرتقال يصفي الذهن ويساعد على التركيز ويزيد من قوة الذاكرة أيضاً.

%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%842.jpg

الليمون
يحتوي مشروب الليمون على الكثير من الفيتامينات التي تلعب دوراً مهماً في تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز.
مشروبات تقوية الذاكرة والحفظ
عصير اليوسفي، شراب الزنجبيل وعصير التوت، تعمل تلك المشروبات على زيادة التركيز وتقوية الذاكرةالتي تساعد على الحفظ بشكل سريع؛ فهي مشروبات طبيعية تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للصحة العامة مثل الفيتامينات والأملاح والمعادن وغيرها من العناصر؛ لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من ضعف التركيز والذاكرة والأشخاص الذين يواجهون صعوبة في الحفظ أن يعتادوا مثل تلك المشروبات
 
معلومات جميلة ومفيدة
تسلم ايدك اخي الكريم
لك كل الود
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل