• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

أفكار مبتكرة لشقق الاستوديو تجعل المساحة الصغيرة تبدو أكثر اتساعًا

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
43,240
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ85,162
الجنس
أنثى
فاصل-البنت-مع-الورد.gif

1708687744737.jpeg
على عكس الاعتقاد السائد، سوف تستمتعينبالعيش في شقق الاستديو إذا عرفت كيف تتعاملين مع المساحات الصغيرةبشكل يوفر جميع احتياجاتك.

1708687763023.jpeg
شقة استديو تتباهى بالألوان

يمكنك تحويل مساحة صغيرة إلى غرفة معيشة ومطبخ وغرفة نوم ومكتب ببساطة عن طريق إعادة التفكير في كيفية تخطيط منزلك وتزيينه.

تواجه شقق الاستوديو تحديات كثيرة، لكن من الجيد معرفة أنه يمكن التغلب عليها جميعها. يوفر لك التخطيط الجيد والتخزين الذكي والأثاث المصغر مساحة رائعة للعيش.

نصائح في ديكورات شقق الاستديو صغيرة المساحة:

1708687803726.jpeg
شقو استديو من الخشب واللون الأخضر

قد تكون مساحة الشقة الصغيرة، ولكن كل ما تحتاجينه هو الديكور المناسب لتحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة.

هناك العديد من الطرق الإبداعية لاستغلال المساحة المتوفرة لديك، وجعلها تبدو أكثر انفتاحًا واتساعًا. من خلال التخطيط والديكور المناسبين، يمكنك زيادة المساحة إلى أقصى حد لإنشاء شقة استديو مذهلة وفقًا لأسلوبك.

1-تعليق الفن على منسوب عالي:
1708687849208.jpeg
تعليق اللوحات الفنية عاليا في شقق الاستديو⁩

اجعلي منطقة ما تبدو منفصلة عن بقية الشقة من خلال تعليق ستارة ممتدة من الأرض حتى السقف ثم علقي لوحة عائمة لتمييزها بشكل أكبر.

2-إنشاء خلفية:

1708687889298.jpeg
الجدران الحجرية في شقق الاستديو

امنح الاستوديو الخاص بك طابعًا رائعًا مع المنسوجات عالية التأثير على الحائط، تخلق الجدران الحجرية إحساسًا بالاتساع.

3-الأثاث متعدد الاستخدامات:
يعد المكتب المخصص القابل للطي هو الحل الأمثل فيما يتعلق بمساحات العمل الصغيرة من المنزل. ما عليك سوى إغلاقه وإزالته عندما تحتاجين إلى تحويل مكتبك المنزلي مرة أخرى إلى غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو غرفة النوم. الاستثمار في الأثاث المدمج والمرن، لن تجعل مساحتك تبدو ضخمة فحسب، بل سوف تضيف قيمة إلى منزلك عند البيع.

4-تحديد المساحات بالأرضيات:
1708687975229.jpeg
توزيع السجاد في شقق الاستديو لتقسيم المساحة
الأرضيات المختلفة تعزز فكرة أن المساحة بها غرف، إذا تعثر عليك ذلك يمكنك إضافة سجادة منطقة. السجاد كبير الحجم يضفيالدفء والراحة،جربي وضع طبقات من السجاد لتحقيق أقصى قدر من الدفء في ديكور الغرفة.

5-إخفاء سريرك:
1708688008772.jpeg
شقة استدية تستفيد من السقف المرتفع
ارفعي سريرك إن أمكن، تصميم السرير مرتفعًا عن الأرض يوفر مساحة ويضيف عنصرًا مرحًا إلى منطقة النوم. المستوى الثاني يجعل الشقة تبدو أكبر بكثير من حجمها الفعلي.

إذا كانت شقتك الاستوديو صغيرة جدًا بحيث لا تناسب منطقة جلوس صغيرة وسريرًا، فكري في تصميم سرير قابل للطي أو كنب تتحول لسرير، بهذه الطريقة لن تبدو وكأنك تستقبلين ضيوفك في غرفة نوم.

6-استبدلي الأبواب:
1708688038189.jpeg
الستائر تفصل المساحة في شقق الاستديو
إن كنت قلقة بشأن الخصوصية، استعيني بفواصلناعمة تضفي مظهرًا فنيًا للديكور وتعطيك الخصوصية التي تبحثين عنها.

تركيب باب منزلق سيشغل مساحة ثمينة، يمكنك استبدالهابالستائر لتوفير الخصوصية. القماش الأكثر شفافية يعني أن الضوء لا يزال يتدفق من خلاله ولا يثقل كاهل الغرفة.

جرّبيالألواح الزجاجية فهي تضيف فصلًا بصريًا كافيًا للمساحة في حين تسمح بتدفق الضوء من خلالها.

هنالك أيضًا الفواصل التيتسمح بالإضاءة مثل إنشاء نصف جدار لتقسيم مناطق المعيشة والنوم، مع الحفاظ الأجواء مشرقة ومتجددة الهواء.

7-الطلاء المثالي:
1708688090287.jpeg

المرايا في شقق الاستديو
هناك طريقة بسيطة لجعل منزلك أكثر راحة وهي استخدام لوحة ألوان محايدة، تؤدي إلى مساحة عصرية ومرحبة. من خلال استحضار عناصر الطبيعة، فإنكتخلقين مظهرًا مريحًا وصحيًا في منزلك.

على الرغم من أن الجدران الفاتحة تميل إلى أن تكون وسيلة لفتح وإضاءة أماكن المعيشة الصغيرة، إلا أن وظيفة الطلاء الداكن يمكن أن تفعل المعجزات أيضًا. سوف تجعل الاستوديو يشعرك بالدفء والحميمية.

ابتعدي عن الألوان الرمادية والبيضاء لأنها قد تكون باردة ومملة. الأزرق الدخاني على الجدران طريقة أخرى لإضفاء طابع مريح على الديكور الداخلي يجعلك تشعرين بالدفء.

إذا لم يكن مسموحًا لك بطلاء جدرانك، استخدمي ورق جدران قابل للإزالة والتقشير واللصق. إنه سهل التثبيت،يلبس الجدران الباهتة دون أن تتكلفي الكثير.

8-تعويم الأثاث:

1708688138860.jpeg

شقة استديو مشرقة من الخشب الفاتح
بدلاً من دفعه على الحائط، أبعديه قليلًا مما يجعل المساحة تبدو أكبر على عكس المتوقع. يشير وضع مكتب في نهاية السرير إلى الانتقال إلى منطقة نشاط جديدة، ولن تضطري إلى التحديق في الحائط أثناء عملك.

9-التنوع في الملمس:
1708688181278.jpeg
طبقات من القماش والملمس في تصاميم شقق الاستديو
نوصي بمزيج من الأنسجة المريحة مثل المخملوالكشمير مع أنماط شتوية، وطبعات حيوانية، وألوان زاهية.

المظهر متعدد الطبقات يحظى بشعبية كبيرة، للمساعدة في الشعور بمزيد من الراحة في هذه الأيام الباردة، ألق بطانية سميكة من الصوف المحبوك للاستلقاء عليها في ليالي مشاهدة الأفلام أو الجلوس وشرب الشوكولاتة الساخنة أمام المدفأة، كما أنوضع غطاء من جلد الغنم على كراسي غرف الطعام تجعلها أكثر فخام وأكثر نعومة.

10-اختاري أثاثًا منخفضًا:
1708688213337.jpeg
شقة استديو عصرية
إذا كان الاستوديو الخاص بك ذو أسقف منخفضة، اختاريالكنب الأرضي والسرير الموضوع على الأرض مباشرة واستمتعيمع ضيوفك بأجواء عائلية حميمة.التصميمات القريبة من الأرض تجعل الأسقف والنوافذ تبدو أطول. كما يساعد الأثاث المنخفض في جعل المساحة أكبر وأكثر إشراقًا.

11-اصنعي وهمًا بصريًا:
1708688245924.jpeg
فاصل من الخشب في ديكورات الشقق الاستديو
الستائر المعلقة فوق إطار النافذة تضفي جوًا من الراحة والارتفاع. كما وتساعد المرآة الكبيرة في إضفاء السطوع على مساحة صغيرة، سوف تعكس الضوء من النوافذ، مما يخدع عينك إلى التفكير في أن المساحة أكثر إشراقًا وأكبر.

12-المرونة في التخطيط:
1708688275316.jpeg
تصميم شقة استديو صغيرة ومشرقة
عندما يتعلق الأمر بديكورات الاستوديوهات الصغيرة، فإنك تستطيعين جعلها تشعرك بضعف حجمها. يعد الحفاظ على المرونة في التخطيط أمرًا أساسيًا لجعل الشقق متعددة الوظائف.يمكنك جعل الاستوديو يبدو مكلفًا من خلال التركيز على قطع عالية الجودة.

13-طبقات الإضاءة:
1708688307385.jpeg
توزيع رائع للأثاث في شقق الاستديو
تعد الإضاءة المتعددة الطبقات طريقة رائعة لإضفاء الدفء على المنزل.

يعطي الضوء أهمية للميزات المعمارية التي ترغبين في إظهارها، وتساعد في إخفاء النقاط التي تحتاج إلى تحسينات مؤجلة في الوقت الحالي.

14-أضيفي بعض النباتات:
1708688360080.jpeg
اثتث متعدد الاستعمالات في شقق الاستديو
حقيقية أو مزيفة،فإنها تضفي إحساسًا جميلًا على موائد الطعام أو الطاولة الجانبية ورف الموقد في غرف المعيشة. جربيالفاوانيا ذات الألوان الداكنة.

15-إخفاء المطبخ:

1708688392376.jpeg

تصميم شقة استديو صغير باللون الأبيض الصريح
استخدمي أبواب خشبية قابلة للطي لإخفاء جدار كامل من الخزائن والأجهزة.

16-استخدمي كل المساحة المتوفرة:
1708688428142.jpeg
أرضيات من الرخام والخشب لشقق الاستديو الصغيرة
حتى لو كنت تعيشين في استوديو صغير فأنت تريدين الشعور بالراحة وكأنك في منزل كبير. حققي أقصى استفادة من المساحة المتوفرة لديك وأضيفي مساحات تخزين حيثما أمكن ذلك.

قومي بتوفير مساحة للتخزين أسفل السرير من خلال وضع المرتبة فوق وحدة تخزين مخصصة. كما تعد الرفوف المفتوحة طريقة رائعة لاستخدام المساحة الرأسية. كل سنتمتر له أهميته في شقق الاستديو، لذا تأكدي من الاستفادة الكاملة من كل التفاصيل. استثمري في غطاء جميل لقطع التدفئة وقومي بتخصيص وسادة لاستخدامها كركن للقراءة والاسترخاء.
فاصلة-البنت-مع-الورد-االنهاية.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل