• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الطبق الأخير.. وفاة شاب تناول المعكرونة بعد 5 أيام من طبخها

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    "سَتمُر تلكَ العواصف التي بداخلك وتمطُر سَمائك بالفرح مُجدداً"🕊
AA1gFd3v.jpeg

توفي شاب يبلغ من العمر عشرون عامًا في سريره بعد مضي عدة ساعات من تناوله وجبة معكرونة بالطماطم. وفقًا لمقال نشرته صحيفة "الصن" البريطانية، قام الشاب بإعداد هذه الوجبة قبل خمسة أيام وتركها في المطبخ خارج الثلاجة.

بعد يوم كامل في المدرسة، قرر الشاب تسخين الوجبة في الميكرويف قبل أن يغادر لممارسة الرياضة. لكن بعد فترة وجيزة، بدأ يشعر بصداع حاد وآلام في المعدة مع غثيان شديد. قرر العودة إلى المنزل بعد مرور نصف ساعة فقط.

بدأ الشاب في التقيُّء بشكل كثيف وعانى من الإسهال. نام في حدود منتصف الليل، وعندما جاء والديه في الساعة الحادية عشرة صباحًا في اليوم التالي للاطمئنان عليه، وجدوه متوفيًا.

تشير التحقيقات القانونية إلى أنه توفي في حدود الساعة الرابعة صباحًا، أي بعد مرور حوالي عشر ساعات من تناوله وجبة المعكرونة.

فيما بعد، أظهر تقرير التشريح الجثومي أن هناك شكوكًا بأن الوفاة ناجمة عن التسمم الغذائي الناتج عن البكتيريا العصوية الشمعية، وهي سلالة تُمكن من انتقال المرض للإنسان من خلال تناول الأطعمة الملوثة بها.

قال مؤلفو التقرير: "تم تخزين السباغيتي لعدة أيام عند درجة حرارة الغرفة، مما سمح للبكتيريا بالتكاثر وقد يكون هذا هو السبب المحتمل للوفاة المأساوية".

هذه الحادثة أثرت بشكل كبير على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين شعروا بالقلق من أن "شيئًا بسيطًا جدًا" قد يتسبب في وفاتهم. وقال أحد الأشخاص: "غالبًا ما أقوم بتناول البيتزا بعد يوم أو يومين من تركها خارج الثلاجة، ولم أكن أعلم بالمخاطر". وكتب آخر: "سأعيد النظر في عاداتي وسألتزم بتخزين الطعام بشكل أكثر حذرًا، فالوضع حقًا يستدعي ذلك".
 
؛

عطاك ربي ألف عافيه ..~
شكرا لرفدك الخبريه ..~
&107^
🍃
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل