• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

.معلومات طبية عامة (الموضوع مستمر)

اغسلْ يديك. هذا مهم وخاصةً قبل إعداد الطعام وبعده وقبل الأكل وبعد استخدام المرحاض. وحاولْ ألا تلمس عينيكَ أو أنفكَ أو فمكَ بيديكَ، فهذه طريقة شائعة لدخول الجراثيم الجسم
 
تلقي التطعيمات. يُمكن أن يُقلِّل التطعيم بشكل كبير جدًّا من فرص إصابتكَ بالكثير من الأمراض. تأكَّدْ من متابعة أحدث التطعيمات المُوصَى بها لكَ وكذلك لأطفالك.
 
  • امكُثْ في المنزل حين تكون مريضًا لا تذهبْ إلى العمل في حالة كنتَ تتقيَّأ أو مصابًا بالإسهال أو بالحُمَّى. احذرْ من إرسال طفلكَ إلى المدرسة إذا ظهرَتْ عليه هذه العلامات أيضًا.
 
قُمْ بتحضير الطعام بأمان. الحفاظ على نظافة الطاولات وأسطح المطبخ الأخرى عند تحضير الوجبات. قُمْ بطهي الأطعمة على درجة حرارة مناسبة، باستخدام مقياس حرارة الطعام للتحقُّق من نضجها. بالنسبة للحوم المفرومة، هذا يعني على الأقل 160 فهرنهايت (71 مئوية)؛ وللدواجن 165 فهرنهايت (74 مئوية)؛ أمَّا بالنسبة لمعظم اللحوم الأخرى فتكون درجة حرارتها على الأقل 145 فهرنهايت (63 درجة مئوية).

قُمْ أيضًا بتبريد بقايا الطعام فور انتهاء الأكل - احذر من ترك الأطعمة المطهية في درجة حرارة الغرفة لفترات زمنية طويلة.
 
ممارسة الجنس الآمن. استخدِمْ دائمًا الواقي الذكري إذا كان لديكَ أو لدى شريككَ تاريخ مرضي للعدوى المنقولة جنسيًّا أو سُلوكيات عالية الخطورة
 
لا تشارِكْ أدواتكَ الشخصية مع الآخرين. استخدام فرشاة أسنانكَ ومشطكَ وشفرة حلاقتك. تجنَّبْ مشاركة أكواب الشرب أو أواني وأدوات الطعام.
 
سافر بحكمة. إذا نويتَ السفر خارج البلاد، فتحدَّثْ إلى طبيبكَ عن أي لقاحات خاصة - مثل الحمى الصفراء والكوليرا والتهاب الكبد A أو B أو الحمى التيفودية - قد تحتاجها
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل