• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

انواع الكلاب البوليسية بالصور

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
تُعد الكلاب من أهم أنواع الحيوانات التي يفضل عدد كبير جدًا من الأشخاص اقتنائها وتربيتها سواء من أجل شغل أوقاتهم أو من أجل توفير نوعًا من الحماية والأمان ضد اللصوص ، ويعتمد عدد كبير من المكفوفين أيضًا على استخدام الكلاب أثناء تنقلهم من مكان لآخر ، ومن أهم أنواع الكلاب هي الكلاب البوليسية أو المعروفة أيضًا بـِ اسماء كلاب الشرطة .
الكلاب البوليسية بالصور
هناك أكثر من نوع من أنواع وأشكال الكلاب البوليسية ، مثل :
الكلب الألماني
الكلب الألماني الذي يأتي بشعر قصير نوعًا ما يُعد من أهم وأشهر الكلاب البوليسية ، ويتميز هذا الكلب بأنه يأتي من سلالة نقية وله أرجل غاية في القوة والصلابة تُساعده في التحرك بسرعة كبيرة ، كما أن هذا الكلب يمتلك أذن طويلة ومرنة بعض الشيء ، ويعيش الكلب الألماني فترة زمنية تتراوح بين 12 إلى 14 سنة ، كما أن وزنه دائمًا ما يتراوح بين 25 إلى 31 كجم ، ويبلغ طوله نحو 60 سنتيمتر ، ويُستخدم الكلب الألماني على نطاق واسع في الحراسة لأنه ينبح بقوة حينما يرى شخصًا غريبًا .
2-7.jpg

كلب بلود هاوند
كما أن كلب بلود هاوند Blood Hound Dog أيضًا يُعد واحدًا من أهم الكلاب البوليسية نظرًا إلى أنه لديه قدرة فائقة على تعقب أثر ورائحة الدم ، وأي رائحة أخرى ؛ ويرجع ذلك إلى تمتعه بحاسة شم قوية جدًا ، ويبلغ متوسط وزن هذا الكلب حوالي 4 كجم ، ويصل طوله إلى 60 سم ، كما يأتي كلب بلود هاوند برأس كبيرة وأنف أسود كبير وعينان متوسطتان ، وأذنان كبيرتان الحجم أيضًا ، وهو يمتلك جسم قوي مُغطى بالفراء الكثيف والناعم ويكون لونه متدرجًا بين الأسود والبيج وبعض من اللون الأحمر .
3-3.jpg

كلب لابرادور ريتريفر
كلب لابرادور ريتريفر Labrador Retriever يُعتبر واحدًا من أهم وأفضل أنواع الكلاب الأليفة التي يُمكن اقتنائها ، وهو من الكلاب التي تستجيب بسهولة إلى التدريب والتوجيه الذي يقوم به صاحبه ، كما أنه من الكلاب التي يُمكن استخدامها كمرشد طريق أو دليل لبعض الأشخاص المرضى والمكفوفين .
4-2.jpg
كلب الدوبرمان
كلب الدوبرمان أيضًا من الكلاب الألمانية ، ويُمكن الاعتماد عليه في الحراسة والإرشاد والإنقاذ ، ويتمتع كلب الدوبرمان ببنية جسدية قوية جدًا وعضلات متينة وقوية ، ويغطيه شعر أسود ناعم بعض الشيء ، ويتميز هذا الكلب بالحيوية والنشاط وسرعة الحركة ، ويبلغ وزنه حوالي 35 كجم ، أما طوله فهو يصل إلى نحو 70 سم ، ويعيش كلب الدوبرمان فترة زمنية تتراوح بين 10 إلى 14 سنة .
5-1.jpg

كلب روت فايلر
كلب روت فايلر Rottweiler هو أيضًا كلب ألماني ويُعد واحدًا من أهم أنواع الكلاب الشرسة ، ويكثر تواجده في دول أمريكا الشمالية وفي مختلف بلدان العالم ويتم الاعتماد عليه في الكثير من الأغراض مثل حل لغز الجرائم الصعبة والمعقدة وكذلك الصيد ، ويمتاز هذا الكلب ببنية جسدية فائقة القوة ، وعلى الرغم أنه من الكلاب الشرسة إلا أنه يكِن قدر كبير من التقدير والوفاء لصاحبه ، يبلغ متوسط وزن الكلب حوالي 50 كجم ، ومتوسط طوله أيضًا حوالي 65 سم ، كما أنه يعيش فترة زمنية تتراوح بين 8 ـ 10 أعوام .
6-1.jpg

كلب الجيرمان شيبرد
كلب الجيرمان شيبرد ويُعرف أيضًا باسم كلب الراعي الألماني هو أحد أشهر الكلاب البوليسية ، ويرجع ذلك إلى قدرة هذا الكلب على الهجوم والتصدي للمجرم ، فضلًا عن أن هذا النوع من الكلاب لديه صفة البحث والإنقاذ وهو من الكلاب الوفية جدًا لصاحبها أيضًا .
7-1.jpg

كلب البوكسر
يُعد كلب البوكسر هو أحد أهم الكلاب المقاتلة ومن أفضل الكلاب المستخدمة في أعمال الشرطة ، حيث أنه يمتلك قدرة فائقة على الدفاع عن النفس والقفز من ارتفاعات عالية جدًا ، ولديه القدرة أيضًا على تعلم الحيل المختلفة بشكل سريع ، ويُستخدم هذا الكلب بشكل كبير في تدريبات الشرطة .
8-1.jpg

كلب شناوتسر
أحد أنواع الكلاب العملاقة ذات الشكل غير التقليدي ، وهو يُخيف الكلاب الصغيرة الأخرى ويخيف المجرمين أيضًا نظرًا لضخامة حجمه ، ونظرًا إلى هذه المواصفات الفريدة ، فإن الشرطة تقوم بتوليد عدد كبير من كلاب تلك السلالة وتدريبهم على أعمال الشرطة أيضًا .
9-1.jpg

كلب ترفورين
كلب ترفورين هو أحد أنواع الكلاب بلجيكية الأصل ، وهو ذات شكل مخيف نوعًا ما وبنيان جسدي قوي جدًا يغطي جسمه الشعر ذات اللون الفاتح ، ولديه القدرة على اصطياد فرائسه بسهولة ، فضلًا عن أنه رفيق مخلص لصاحبه وصياد جيد أيضًا .
10.jpg

كلب الدلماسي
يتميز كلب الدلماسي Dalmatian بالحيوية والنشاط والقوة ويتمتع بقدر كبير من الذكاء أيضًا ، وكان يتم استخدامها سابقًا في الصيد وحراسة الحدود وغيرها ، ويتراوح وزن كلب الدلماسي بين 40 إلى 70 رطلًا ، ومتوسط طوله يصل إلى نحو 22 بوصة .
11.jpg

وعلى الرغم من تطور الأنظمة الشرطية والعسكرية ؛ إلا أن عدد كبير من بلدان العالم لا زالوا يعتمدون على بعض أنواع الكلاب العسكرية في التوصل إلى حقيقة الجرائم المختلفة .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل