• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طريقة استخدام القسط الهندي للحمل

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
عدد كبير من الرجال والنساء يُعانون من مشاكل تأخر الحمل وعدم الإنجاب لفترات طويلة ، كما قد خلق الله تعالى الكثير من أنواع النباتات التي من شأنها أن تُساعد على تعزيز فرصة حدوث الحمل بشكل طبيعي ، ومن هذه النباتات هو عشبة القسط الهندي (الكست) .
عشبة القسط الهندي
عشبة القسط الهندي أو كما يُطلق عليها اسم ” الكست ” ؛ هي عبارة عن أحد الأعشاب التي تنتمي إلى فصيلة نباتات الزنجبيل والتي تنمو في الهند ، ومنذ القدم يتم استخدام نبات القسط في التداوي من الكثير من الأمراض ، فضلًا عن أن هذا النبات يكون ذو رائحة طيبة جدًا ولذلك قد يُستخدم أيضًا في إعداد البخور والعطور ، وهناك بعض الاعتقادات بأنه يُمكن استخدام القسط الهندي للسحر ، كما أن من أهم استخداماته أيضًا تحفيز حدوث الحمل لدى النساء .
فوائد القسط الهندي للحمل
يُعد نبات القسط الهندي أحد أهم الوسائل الطبيعية التي تُساعد على حدوث الحمل ، حيث أنه يعمل على :
-علاج الكثير من الأسباب التي ينتج عنها تأخر الحمل ، واضطرابات الهرمونات والجهاز التناسلي .
-كما يُساعد نبات القسط الهندي أيضًا على التخلص من مشاكل وأمراض الرحم والمبيضين .
-ويعمل النبات أيضًا على تنظيم الهرمونات الخاصة بالإباضة وهرمون الحليب والهرمونات المتعلقة بحدوث العقم مثل هرمون LH وهرمون FSH وغيرهم .
-اضطراب الأعصاب والحالة النفسية السيئة من أهم أسباب تأخر الإنجاب ؛ ويعمل القسط الهندي على تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج مما يُعزز أيضًا من فرص حدوث الحمل .
-تم استخدام القسط الهندي مُسبقًا في علاج بعض الأمراض التناسلية مثل السيلان وبعض الأمراض الأخرى مثل تكيس المبايض وغيرهم من مُسببات عدم حدوث الحمل .
طرق استخدام القسط الهندي للحمل
تُجدر الإشارة إلى أن بعض الأدوية الموجودة في الصيدليات تحتوي على مُستخلص نبات القسط الهندي ، كما يُمكن استخدام نبات القسط الهندي عبر الطرق التالية عند الرغبة في علاج العقم وتأخر الإنجاب :
وصفة القسط الهندي المطحون
-هنا يتم إحضار بعض من عيدان نبات القسط الهندي وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة الحجم حتى تسهل عملية طحنها جيدًا .
-ثم إضافة 2 ملعقة كبيرة من القسط الهندي المطحون إلى كوب من الماء المغلي ، وتركهم معًا لمدة 10 ـ 15 دقيقة .
-يتم بعد ذلك تصفية المادة السائلة وتحليتها بملعقة من العسل حسب الرغبة ، وتناولها قبل وجبة الطعام الأساسية بربع ساعة .
وصفة القسط الهندي والعسل
-في البداية يتم خلط كميات متساوية من كل من مطحون نبات القسط الهندي وزيت الزيتون ويُفضل استخدام زيت الزيتون النقي البكر الممتاز .
-كما يجب إضافة مقدار ملعقة صغيرة أيضًا من عسل النحل النقي ( عسل السدر ) إلى الخليط السابق ، ومزجهم معًا جيدًا أيضًا .
-وطريقة استخدام هذا الخليط تكون من خلال تناول ملعقة كبيرة واحدة قبل وجبات الطعام الأساسية ثلاث مرات في اليوم والانتظام على ذلك بشكل يومي .
-في بعض الأحيان قد تشعر بعض النساء بأن طعم هذا المزيج به بعض المرارة ، وهنا يُمكن إضافة ملعقة إضافية من العسل للتغلب على هذا الطعم .
ملحوظة هامة : على الرغم أن نبات القسط الهندي يُقدم عدد لا حصر له من الفوائد الصحية والعلاجية للجسم ؛ ويُساعد على علاج الكثير من حالات العقم لدى النساء والرجال أيضًا ؛ إلا أنه يجب عدم الإقدام على استخدام تلك الوصفات إلا تحت استشارة الطبيب ؛ خصوصًا في حالة الخضوع إلى كورس علاجي اخر أو في حالة وجود أي أمراض مزمنة .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل