• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

هل تعلم عن صحة الطفل

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
هل تعلم أن صحة الطفل تكمن رعاية الأطفال وعلاجهم ، و تعتبر صحة الطفل من اهتمامات طب الأطفال حيث يساعد تناول الأطعمة الصحية على نمو تفكير الطفل وتحسين وظائف المخ والذاكرة والتركيز ، إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ليس جيدًا لأجسام الأطفال فقط ، بل إنه جيد لتفكيرهم أيضًا ، فإن الأطعمة الصحية تعمل على تحسين وظائف المخ والذاكرة والتركيز ، حيث يمتص المخ العناصر الغذائية من الأطعمة التي يتناولها الأطفال وهذه الأطعمة تساعد الأطفال على زيادة قدرتهم العقلية ونمو تفكيرهم بشكل أفضل وتحسين وظائف المخ .
صحة الطفل والغذاء
هل تعلم أن سمك السلمون هو مصدر ممتاز للأحماض الدهنية والأوميجا 3 ، وتعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، اللازمة لنمو المخ ووظيفته ، حيث أن الحصول على ما يكفي من هذه الأحماض الدهنية يمكن أن يساعد الأطفال على تحسين مهاراتهم العقلية .
هل تعلم أن صفار البيض يساعد على نمو الذاكرة ، حيث يعد البيض مصدرًا مهماً للبروتين كما أن صفار البيض تحتوي على الكولين وهو عنصر مهم في تطوير الذاكرة .
هل تعلم أن الفول السوداني يعتبر مصدر جيد لفيتامين E ، ويحب الأطفال زبدة الفول السوداني وهذا أمر جيد لأن هذه الوجبة الخفيفة الصحية المليئة بفيتامين E ، ويعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تحمي أغشية الأعصاب ، كما أن الفول السوداني يحتوي علي مادة الثيامين وهو مركب جيد للدماغ والجلوكوز الذي يعطي الطاقة .
حقوق الطفل وواجباته
هل تعلم أن من حقوق الطفل وواجباته احترامه للآخرين ، وكذلك احترامه للوالدين ، حيث يتمتع الأطفال بحقوق الرفاهية والحماية لتمكينهم من الازدهار والاستمتاع بالحياة وتحقيق إمكاناتهم الفردية ، وتوجد هذه الحقوق في العديد من الوثائق التي تحترم وتهتم بصحة الطفل ، كما يجب على الآباء والهيئات القانونية أن يقدموا كل ما هو متاح لمصلحة الأطفال .
هل تعلم أن الإهمال هو فشل في تلبية الاحتياجات الأساسية للطفل يؤثر على الصحة أو التنمية أو سلامة الأطفال ، حيث تشير الأبحاث التي أجريت على ارتباط الأم و الرضيع إلى أن الأبوة والأمومة المبكرة غير المنتظمة قد يكون لها تأثيرات دائمة على النمو العصبي .
الحفاظ على صحة الطفل من الأمراض
هل تعلم أن الطفل يحتاج دائماً إلي مزيد من الرعاية والاهتمام ليصبح بصحة جيدة ،حيث إن صحته من الصغر تنعكس عليه في الكبر ، فيجب علينا الاهتمام به منذ لحظة ولادته ، حيث أن الطفل منذ ولادته ممكن أن يتعرض للمرض بسهولة نظراً لضعف مناعته ، وكثير من الآباء والأمهات يجهلون ما يحدث لأبنائهم خاصة وإن كان المولود الأول لهم ، لذلك يجب الحرص على صحة الطفل وحمايته من التعرض للأمراض التي تؤذي صحته .
من ضمن الأمراض التي يمكن أن يعاني منها الأطفال مرض الحساسية حيث توجد في بعض الأطعمة كالموز والفراولة والمانجا ، وتظهر الحساسية على شكل طفح جلدي وإفراز الدموع وسيلان في الأنف وصعوبة في التنفس ، ففي هذه الحالة يجب الذهاب إلى أقرب طبيب للاطمئنان على صحة الطفل ، وهناك أطفال تعاني من مرض الربو أو السكري وفي هذه الحالة يحتاج الطفل إلى اسعافات ورعاية طبية ، كتناول جرعات من المضادات الحيوية .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل