• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

مخاطر الشهر الخامس من الحمل

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
خلال الشهر الخامس من الحامل قد تشعر المرأة الحامل ببعض آلام الحمل ، ولكن آلام هذا الشهر من الحمل قد تختلف عن معظم الأعراض والآلام الأخرى المصاحبة للمرأة خلال فترة حملها وهذا ليس بمفاجأة حيث يبدأ الجنين في طفرة نمو في الشهر الخامس من الحمل ويمتد بطن الحامل لاستيعابها .
في نهاية هذا الشهر ، تكون المرأة الحامل قد وصلت إلى منتصف فترة الحمل ، وقد تكون الحامل متحمسة لذلك أو يكون لديها مشاعر مختلطة ، وبشكل عام يجب أن تكون طاقة الأم الحامل أعلى من الثلث الأول من الحمل ويجب أن تبدأ في رؤية هذا الحمل يتوهج ولكن ماذا يحدث خلال الشهر الخامس من الحمل .
تغيرات جسم الحامل خلال الشهر الخامس من الحمل
بمجرد دخول المرأة الحامل إلى الشهر الخامس تجد أن حركة الجنين في الشهر الخامس تختلف عن الشهور السابقة ، ويصبح حجم الرحم بحجم الشمام ، وربما تبدأ الأم في ارتداء ملابس الأمومة وتبدأ أربطة البطن في التمدد ، وقد تشاهد علامات تمدد الجلد وإذا لم تكن الحامل تستخدم كريم الشد حتى الآن فقد يحين الوقت للبدء لاستخدامه .
بالإضافة إلى آلام في البطن ، قد تبدأ الحامل بالشعور بتشنجات في الساق وتورم خفيف في القدم والكاحل ، ولتخفيف هذه المضايقات يجب الاستعانة بوسادة الحمل ، كما أن هذه المضايقات تزداد صعوبة مع تقدم الحمل وتساعد وسادة الحمل ودعم الحوض على النوم بشكل أفضل خلال بقية فترة الحمل وذلك مع الشعور بألم أقل .
قد تجد المرأة الحامل أيضًا أنها جائعة بشكل خاص هذا الشهر ، وقد ترغب بعض النساء في تناول كل شيء ، بينما ستواجه نساء أخريات الرغبة الشديدة في بعض الأطعمة وهو الوحم ، في حين أن البعض الآخر قد يشعر بحرقة المعدة أو عسر الهضم ، وعلى الجانب العلوي قد يكون الشعر والأظافر أقوى وأكثر صحة من أي وقت مضى .
مشاكل الشهر الخامس من الحمل
خلال الشهر الخامس من الحمل يصبح طفلك أكثر نشاطًا وغالبًا ما يكون ذلك في المساء ، وقد تكون المرأة قادرة على رؤية طفلها يتحرك في بداية هذا الشهر ، وبحلول نهاية الشهر يستقر الطفل في نمط منتظم من النشاط والنوم ، وقد تجد أن الطفل يكون أكثر نشاطًا عندما تحاول الراحة .
هناك بعض المشاكل الصحية التي قد تواجهها بعض النساء في الشهر الخامس من الحمل ، وتشتمل التغيرات الجسدية في الشهر الخامس من الحمل على بعض الأعراض الهامة مثل الإعياء ، الإمساك ، حرقة المعدة ، انتفاخ البطن والغازات ، احتقان الأنف أو نزيف الأنف ، نزيف اللثة ، زيادة الشهية ، الكاحلين المتورمين ، آلام القدمين ، توسع الأوردة ، إفرازات مهبلية بيضاء ، علامات التمدد ، ضيق التنفس ، آلام الظهر وتغير تصبغ الجلد .
في بداية الشهر الخامس من الحمل سيبدأ معدل ضربات القلب في الزيادة من أجل توفير المزيد من الدم لتلبية متطلبات الأوكسجين لطفلك ، وستبدأ تحس المرأة الحامل بثقل على الأرداف وكذلك البطن ولذلك يجب أن تتذكر المرأة الحامل أن تستمر في ممارسة تمرين خفيف طوال فترة الحمل وخاصة الشهر الخامس .
في الشهر الخامس من الحمل قد يظهر زر البطن الخاص مع استمرار الرحم في الضغط لأعلى ، ويندفع الرحم المتنامي ضد الرئتين ويضغط على البطن للخارج ، وقد تواجه المرأة الحامل صعوبة في التنفس .
خلال هذا الشهر قد تشعر المرأة الحامل بالأرق بسبب زيارات الحمام المتكررة وصعوبة الراحة في الليل ، وسيزيد الشعور بالتعب بسبب الوزن الزائد ، لذلك لابد من مراجعة الطبيب إذا كنت تعاني من التعب المفرط لأن هذا قد يكون علامة على فقر الدم .
قد تبدأ القدمين والكاحلين في التورم لأن الجسم يحمل المزيد من السوائل عن المعتاد والذي يميل إلى التجمع في القدمين بنهاية اليوم ، لذلك لابد من ارتداء أحذية مريحة مع التأكد من إخبار الطبيب بأي تورم إذا كان مصحوبًا بصداع أو تغيرات بصرية أو ألم بطني لأن هذا قد يكون علامة على ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل