• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

5 أمور تبرهن على نجاحك حتى لو كنت تظن العكس!

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
الشخص الناجح لا يمتلك قوة خارقة، أحيانا نشعر بالفشل والاحباط رغم أن هناك الكثير من الدلائل والبراهين التي تثبت نجاحنا، لذلك سأحاول في هذا المقال تسليط الضوء على الأمور التي تثبت نجاحك حتى لو كنت تظن العكس ..

أفكارك الإيجابية
عندما تنظر للحياة بإيجابية وتتعامل مع كافة مشاكلك بمرونة، هذا يعني أنك شخص ناجح بلا أدنى شك، قليلون هم من يتعاملون مع الحياة بطريقة صحيحة، المعظم يظن أن أي مشكلة تصادفه في عمله أو حياته الشخصية، هذا دليل على فشلك وضعف شخصيتك، لكن المشاكل تحدث للجميع بمختلف شخصياتهم وظروفهم، لكن الناجح من بين كل هؤلاء من يتعاطى مع المشاكل بعقلانية، وينظر لكل الأحداث السلبية والاخفاقات بنظرة ايجابية، تمكنه من رؤية الحلول الممكنة بل وابتكار حلول أيضًا، لأنه لا يركز على المشكلة بل يركز على إيجاد حل.

الفشل بالنسبة لك دافع
إذا كنت تتعامل مع الفشل والإخفاقات في حياتك، على أنها مرحلة تدفعك للأمام، فأنت شخص ناجح ياصديقي، فلولا الفشل ولولا ارتكاب الأخطاء لما تعلمنا، والفشل مرحلة حتمية في حياة كل شخص ناجح، الشخص الفاشل هو الذي لا يخطيء لأنه ببساطة لا يحاول، لذلك من الآن وصاعدًا لا تتأفف من الفشل، بل لا تجعله عائق يمنعك من تحقيق أهدافك، اعتبره وسيلة دفع لتحقيق المزيد من الانجازات، وسيلة للاستمرار رغم أنف العوائق، وسيلة لاثبات نفسك أمام نفسك قبل الآخرين.

تتقبل الإختلاف
من سمات الشخص الناجح أنه يتقبل الاختلاف، يدرك أنه ليس محور الكون، وبأن أفكاره وقناعاته ليست صحيحة بالمطلق، لا يجبر أحد على الاقتناع بها أو تقبلها، هو فقط يتحاور مع الآخرين من أجل تبادل الأفكار، يحترم أفكار الآخرين وما يؤمنون به، الشخص الجاهل هو صاحب التفكير والنظرة الأحادية للحياة، لا يرى سوى أفكاره وقناعاته، أما أفكار الغير فهى مرفوضة تمامًا وخاطئة من قبل حتى أن يعرفها.

يومك منظم
إذا كنت تبحث عن سر النجاح فيمكننا إختصاره بكلمة واحدة الانضباط، طالما أن وقتك ويومك منظم فأنت شخص ناجح بلا شك، الانضباط هو أساس النجاح وتحقيق الأهداف، تنظيم يومك يمكنك من تقسيم اليوم على مراحل مختلفة، تتمكن بها من القيام بكل شيء تريده، التعلم الدراسة العمل وحتى الترفيه، أما أن تعيش يومك بلا خطة فهذا لن يساعدك على تحقيق أي شيء، بل سيزيد من الأعمال والمهام المكدسة، لذا نظم يومك واستمتع بهذه الساعات الطويلة واستغل كل ثانية منها في اسعاد نفسك.

لا تهتم بآراء الآخرين
الاهتمام بآراء الآخرين أسرع طريق للفشل، بل أنه كارثة حقيقة في وجه تقدمك، لأنك عندما تفكر في آراء الآخرين وانطباعاتهم عنك لن تفعل شيء، ستخاف من فعل أي شيء يخالف توقعاتهم عنك، ببساطة ستضع نفسك في سجن، بالرغم أن الآخرين يعيشون حياتهم بكل أريحية بدون الاهتمام برأيك، فلما تقيد نفسك بآرائهم ياصديقي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل