[ خلاصات ] TSMC مستمرة في إمداد شركة هواوي الصينية بالرقاقات والمعدات اللازمة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
TSMC مستمرة في إمداد شركة هواوي الصينية بالرقاقات والمعدات اللازمة


نفت الحكومة التايوانية تلقيها أي طلب من الإدارة الأمريكية للضغط على عملاقة صناعة الرقاقات وأشباه الموصلات TSMC لقطع سلسلة الإمداد عن أكبر زبائنها من مصنعي الهواتف الذكية “هواوي الصينية” على إثر عملية الحظر المفروضة على الأخيرة منذ شهور.

لتكن هذه إجابة واضحة بأن شركة TSMC مستمرة بدعم العملاق الصيني بالرقاقات وهذا ما أكدته الشركة نفسها حيث قالت بأنها ليس لديها أي علم حول هذا الأمر نافية بذلك تقرير سابق لصحفية Financial Times تحدث عن ضغوطات تمارسها العاصمة الأمريكية على الشركة لوقف إمداد شركة هواوي بالرقاقات.

كما أن شركة هواوي هي الأخرى كانت قد نفت هذه الإدعاءات، حيث ارتفعت أسهم الشركة التايوانة عقب هذه التصريحات لرقم قياسي خلال يوم أمس الإثنين بمعدل ارتفاع وصل 3% للسهم.

وتعتبر شركة TSMC أكبر مصنعي الرقاقات لغالبية الشركات التقنية في العالم بداية من شركة آبل ووصولاً لعملاقة أشباه الموصلات الأمريكية كوالكم، حيث أنها تعد الأكثر تقدماً في مجالها وتلعب دوراً محورياً في سريان دورة الإنتاج لغالبية هذه الشركات وخصوصاً شركة هواوي التي تعتمد على TSMC بشكل كبير في خطوط إنتاج هواتفها الذكية ومعدات الشبكات.

ويمكن القول بأن هذا التصريح قد جاء في وقت طرأت فيه بعض التغيرات على لهجة التصريحات المتبادلية بين عملاقي الاقتصاد العالمي الولايات المتحدة والصين والتي اتسمت بالإيجابية إلى حد ما، حيث من المتوقع أن يعود الطرفين لطاولة التفاوض قريباً؛ في ظل خروج عدة تقارير تتحدت عن إمكانية إعطاء الإدارة الأمريكية تصاريح للشركات الأمريكية للتعامل مع هواوي من جديد خلال الفترة القصيرة القادمة.

مواضيع ذات صلة:

هواوي تسيطر على 42% من شحنات الهواتف الذكية في السوق الصيني



المصدر

Bloomberg

التدوينة TSMC مستمرة في إمداد شركة هواوي الصينية بالرقاقات والمعدات اللازمة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل