تطبيق IOS قواميس اوفلاين للايفون والايباد

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
BEST-Dictionary-1130x510.png


افضل قواميس الايفون التي لا تحتاج الى اتصال بالانترنت – قاموس ايفون اوفلاين

افضل قواميس الايفون والمترجم لتتعلم اللغة الانجليزية لابد وان تحفظ المفردات المستخدمة بشكل يومي “Vocabulary” ولكي تحفظ الكلمة لابد من شيئين مهمين الاول ان تفهم معناها بلغتك والثاني ان تفهم معناها باللغة الانجليزية اذا استمريت على هذا الحال انا اضمن لك انك ستصبح متحدثا جيدا في اللغة الانجليزية يُقال انه اذا حفظت اكثر من 2000 كلمة متداولة في لغة ما سينتهي بك الامر في النهاية بفهم الشخص الذي يتحدث بها شخص امامك ومن هذا المنطلق قررت ان اقوم بالكتابة عن تطبيقات قواميس من اللغة العربية الى اللغة الانجليزية ومن اللغة الانجليزية الى اللغة العربية حتى تتحصل على اكبر قدر من المعرفة في اللغة وتستفيد منها في ترجمة الكلمات ومعرفة معانيها ومرادفاتها.

متجر التطبيقات يحتوي على العديد من القواميس عربي انجليزي و انجليزي عربي، منها ما يحتاج الى اتصال بالانترنت ومنها ما يشتغل دون الحاجة الى اتصال بالانترنت في هذه المقالة قمت بإختيار افضل 10 قواميس مجانية للايفون والتي لا تحتاج الى اي اتصال بالانترنت بالطبع سأقوم بالكتابة من الافضل الى الاقل درجة حسب تجربتي فيهم.


القاموس الفريد Al Fareed Dic


عندما تريد ان تستخدم تطبيق للترجمة او تطبيق للحصول على معنى كلمة من الانجليزية الى العربية او العكس من العربية الى الانجليزية ستبحث عن قاموس بسيط ذو تصميم رائع بواجهة توفر اكثر من ترجمة للكلمة الواحدة وايضا التنقل فيه بين القواميس سهل هذا القاموس الفريد كل ما تم ذكره يوفره بالاضافة الى تصميمه الرائع فهو سريع ويحتوي على 300 الف كلمة مترجمة كما ان مطور التطبيق اعتمد في تصميمه على ثلاث اشياء مهمة وهي السرعه، الجمال والبساطة، كما انه يأتي بدعم للكنة الامريكية والبريطانية ويمكنك اختيار المفظلة لديك من الاعدادات.


قاموس بلاس: ترجمة و مترجم عربي


يحتوي قاموس بلاس على اكثر من 600 الف كلمة في قواعد بياناته وهي في زيادة باستمرار مع كل تحديث للتطبيق كما انه قاموس لا يحتاج للاتصال بالانترنت لترجمة اي كلمة وفي اي وقت بالاضافة الى احتوائه على التعريف، المرادفات، المضادات، الأمثلة، العبارات والملاحظات وهو أول قاموس يتضمن أزمِنة الفعل وصيغ الجمع الخاصة بالأسماء وهذا ما يجعله في مقدمة افضل قواميس الايفون – كما انه يحتوي على كلمات يومية تشمل أهم الكلمات الإنجليزية وترجمة فورية بالضغط على اي كلمة.


قاموس Arabic English Dictionary & Offline Translator


هذا القاموس حاليا هو الافضل في المتجر ويأتي في المرتبة الاولى ضمن قائمة القواميس المجانية سهل وسلس الاستخدام يحتوي على العديد من القواميس داخله بإمكانك اختيار نوع القاموس الذي ترغب في ان يكون مترجمك الاصلي فيه، مثلا عند اضافتك لقائمة القواميس ستجد قاموس اسمه قاموس انجليزي عربي (Computer) عند اضافته سيتم ترجمة مصطلحات الكمبيوتر فلو كتبت RAM مثلا بعض القواميس تعتبر هذه الكلمة غير معروفة اما في هذا القاموس بعد اضافة ما تم ذكره سيخبرك بالتحديد ماهي الترجمة الخاصة بكلمة RAM او اي مصطلح خاص بالكمبيوتر وهكذا في باقي القواميس داخله. ميزة اخرى في هذا التطبيق عندما تكون متصلا بالانترنت ولنفترض مثلا بحثت على معنى كلمة معينة ستظهر لك صورة هذه الكلمة لو كانت متوفرة وايضا معلومات عنها في الويكيبيديا. ميزة اخرى ايضا عند اتصالك بالانترنت بإمكانك ترجمة الجمل وليس فقط الكلمات.


قاموس iQamous | آي-قاموس


هذا القاموس مميز وممتاز استخدمه شخصيا، لم اجد ما يضاهيه حتى في النسخ الاجنبية بل التقنية التي يشتغل بها قامت مؤخرا جوجل بدعمها في تطبيق الترجمة الخاص بها، ما يميز هذا التطبيق انه يقوم بترجمة الكلمات بطريقة فورية كيف ذلك؟ اي انه تطبيق لترجمة الصور والنصوص فيها فقط قم بفتح هذا التطبيق سيسألك ان تقوم بالسماح له بإستخدام الكاميرا اضغط موافق ستُفتح الكاميرا وجّه الكاميرا على اي كلمة ترغب في ترجمتها سواء كانت في لافتة (اعلان) او كانت في كتاب او اي مكان سيقوم هذا التطبيق بترجمة الكلمة فورا ودون اي انتظار بل انه في حالة قمت بتوجيه الكاميرا الى جملة كاملة وليس لكلمة واحدة سيقوم بترجمة كل ماهو موجود في الجملة كلمة تحت كلمة في نظري يستحق وابقوة ان يكون ضمن افضل قواميس الايفون التي لا تحتاج الى اتصال بالانترنت.


قاموس Arabic English Dictionary | قاموس عربي انجليزي


قاموس ذو واجهة بسيطة سلسة سهلة الاستخدام يحتوي على اكثر من مليون و 700 الف كلمة عربية و ايضا على مليون و 300 الف كلمة انجليزية ايضا يحتوي على الكلمات الشائعة والتي احيانا نستخدمها في لهجاتنا العامية، يتميز بسرعة وسرعة البحث فيه وعند بحثك على معنى كلمة معينة سيظهر لك العديد من النتائج ذات العلاقة والتي من الممكن ان تفيدك في بحثك على ترجمة كلمة معينة، يمكنك ان تقوم بتعيين Flash Card لاستخدامها في الدراسة لتتذكر بعض الكلمات ولتختبر نفسك في فهمها وحفظها، لضعاف النظر يمكنكم ان تقومو بتكبير وتصغير حجم الخط، ويمكنك ايضا ان تقوم بحفظ بعض الكلمات كمرجع لتتمكن من الرجوع اليها لاحقا، يستخدم للايفون والايباد وهو من افضل قواميس الايفون التي لا تحتاج الى اتصال بالانترنت.


قاموس Arabic Dictionary – English Arabic Translator


هذا القاموس ذو واجهة بسيطة سهل الاستخدام يحتوي ايضا على نطق للكلمات العربية والانجليزية حتى وان لم يكن متصلا بالانترنت هذا التطبيق يحتوي على اكثر من 200,000 كلمة انجليزية و 150,000 كلمة عربية ما يميز هذا التطبيق انه يحتوي على العاب فردية وجماعية تساعد المستخدم على حفظ وتعلم وتذكر مفردات اللغة الانجليزية يعتبر افضل معلم للغة الانجليزية بنظام الالعاب يمكنك ان تقوم بترجمة اي كلمة دون كتابتها وذلك بتوجيه الكاميرا في هذا التطبيق الى الكلمة وسيقوم على الفور بترجمتها.
يحتوي على مرجع للكلمات التي قمت بترجمتها مؤخرا ويمكنك ان تقوم باضافة بعض الكلمات الى الـ Bookmark لتتمكن من الدخول اليها في وقت لاحق ومراجعتها، بالنسبة لنطق الكلمات الانجليزية فهذا التطبيق محسن بطريقة رائعة لنطق الكلمات بطريقة صحيحة وهذا ما سيساعدك بشكل كبير في تعلم نطق مفردات الكلمات بشكل صحيح، بالاضافة الى ميزة حكمة اليوم (باللغة الانجليزية). والتي ستدربك بشكل تحفيزي على نطق الكلمات.


قاموس Arabic English Dictionary قاموس عربي إنجليزي


تطبيق ممتاز لنطق وترجمة الكلمات العربية والانجليزية يحتوي هذا التطبيق على مليوني كلمة داخله ويعطيك ايضا جملا كأمثلة للكلمات مثلا لو بحثت على كلمة Applications سيقوم بإعطائك امثلة للمواضع التي تاتي فيها كلمة Applications، سريع وسلس في البحث وفي اضهار النتائج ايضا يحتوي على اقتراحات للتهجئة، اقتراحات ذات صلة بالبحث عن الكلمة، محلل متقدم للجمل وسجل لمراجعة الكلمات التي قمت بالبحث عنها، ما يجعل هذا التطبيق واحد من افضل قواميس الايفون انه يوفر نطق للكلمة باللغة الانجليزية الامريكية واللغة الانجليزية البريطانية، بالنسبة لضعاف انظر هذا التطبيق يوفر امكانية تكبير وتصغير الخط ليتناسب مع درجة نظركم.


قاموس MiniDict للايفون 4 اس والايفون 4


كان من المفترض ان يأتي هذا التطبيق في اخر القائمة فهو اقدم التطبيقات وايضا لم يتحصل على اي تحديث من سنة 2011 ولكن قائمة الكلمات المتواجدة فيه كبيرة جدا فهو يحتوي على الكثير من الكلمات والمقترحات وايضا يشتغل على الاجهزة القديمة بكل سرعة مثلا 4S و 4 و 3Gs و 3g، فهو يدعم ايضا iOS4.


قاموس English To Arabic Dictionary Offline


يحتوي على اكثر من 78 الف كلمة بسيط وسهل الاستخدام واجهته بسيطة مطوري هذا التطبيق اطلقو قائمة كاملة بالقواميس لترجمة لغات اخرى.


قاموس English Arabic Dictionary Free


هذا التطبيق واحد من افضل قواميس الايفون التي لاتحتاج الى اتصال بالانترنت ممتاز ذو واجهة اكثر من رائعة ترجمة ممتازة كان من المفترض ان يأتي في المراتب الاولى لهذه القائمة يحتوي على ملون و 9000 كلمة داخله، كل كلمة تقوم بالبحث على ترجمتها يتم تخزينها داخل هذا التطبيق لترجع اليها لاحقا، يحتوي على ميزة المفضلة فمثلا عند ترجمتك لاحد الكلمات وقمت بإضافتها لقائمة المفضلة سيسهل عليك لاحقا الاطلاع عليها وعلى كافة الكلمات المضافة لهذه القائمة، بإمكانك ايضا تغيير نوع الخط ثيم التطبيق والعديد من المميزات الاخرى.


قاموس Arabic English Dictionary


تطبيق يقوم بدوره على اكمل وجه في الترجمة عيبه الواجهة قديمة ويحتوي على اعلانات مزعجة، القاموس فيه من العربي الى الانجليزي اكثر من 39 الف كلمة، من الانجليزي الى العربي اكثر من 50 الف كلمة وايضا يحتوي على قائمة المفضلة لحفظ الكلمات فيها للرجوع اليهم في وقت لاحق.


قاموس Rebin Dict (English-Kurdish-Arabic-Farsi-Turkish)


هذا القاموس ذو واجهة مقعدة بعض الشي ولا تقتصر على العربية والانجليزية فقط فهو يحتوي ايضا عند بحثك على النتائج التالية تركية، كردية، انجليزية، فارسية. مهم جدا في حالات السفر يحتوي على اكثر من 40 الف كلمة مناسب للايفون والايباد.
قمت بعرض اكثر تطبيقات القواميس المجانية شهرة وانتشارا لترجمة الكلمات من العربية الى الانجليزية والعكس بعض هذه القواميس يأتي في المرتبة الاولى لاحتوائه على العديد من الخصائح الاكثر من رائعة وممتازة التي يحتاجها الطلاب والمسافرين وغيرهم، وبعضها اتى في القوائم الاخيرة لاحتوائه على مشكلة او لعدة تخصصه تحديدا في الترجمة من العربي الى الانجليزي او العكس.

Cardinia

المصدر
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل