الإهداءات
احمد العراقي 
الف مبروك للعراق
 
Ibn AliraQ 
الف مليون مبروك فوز اسود الرافدين .. رفعتوا الراس ياابطال :inlove-80-anim-g:
 
وردة الامل 
الف مبروك الفوز لمنتخبنا العراقي ❤
 


ابن الرافدين

ابن الرافدين

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
كاتب الموضوع
إنضم
2019-05-08
المشاركات
227
مستوى التفاعل
40
قاصة التميز
40
النقاط
32
الإقامة
لاشيء

السمعة:



ربما واحدة من أسوأ الأمور التي يواجهها المستخدمون طوال الوقت هي مشاكل الذاكرة الممتلئة التي تمنعهم من إضافة ملفات جديدة أو ربما تثبيت تطبيقات أو ألعاب أ حتى تحديثها. فحتى الهواتف الحديثة نسبياً والتي صدرت في العامين الأخيرين قد تعاني من هذه المشكلة، لكن ولحسن الحظ هناك الكثير من هواتف أندرويد مع بطاقات ذاكرة، وبالنتيجة يمكن نقل التطبيقات وتفريغ المساحة الداخلية للهاتف.

مع أن بعض الشركات مثل Google وOnePlus لا تتيح إضافة بطاقات ذاكرة من نوع Micro SD، فالأمر متاح على معظم الهواتف الأخرى وفي بعض الحالات تكون سعات بطاقات الذاكرة المدعومة عملاقة حقاً، فالأجيال الأخيرة تدعم بطاقات ذاكرة بسعة تصل حتى 1TB. لذا وفي حال كنت تعاني من مشاكل في امتلاء الذاكرة قد يكون الحل بطاقة ذاكرة جديدة وعملية نقل التطبيقات.

كيف يتم نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة؟


قد تختلف الخطوات هنا بشكل طفيف حسب الشركة المصنعة وحسب عمر الهاتف وإصدار النظام الموجود عليه، لكن الخطوط الأساسية هي كالتالي:

طريقة نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة


  • توجه إلى الإعدادات (Settings) من القائمة أو من شريط الإشعارات.
  • ابحث عن خيار التطبيقات (Apps) وادخل إليه، وتأكد من كون الترتيب يضم جميع التطبيقات.
  • انتقل إلى التطبيق الذي تريده نقله إلى بطاقة الذاكرة، ومن خياراته انقر على التخزين (Storage).
  • ستظهر لديك عدة خيارات منها حذف البيانات وحذف الملفات المؤقتة، لكن ما يهمك هو خيار تغيير التخزين (Change).
  • أثناء عملية نقل التطبيقات يتحول الخيار إلى لون باهت ريثما تكتمل العملية، وفي حال نقره مرة ثانية يعاد التطبيق إلى الذاكرة الداخلية للهاتف.

اقرأ المزيد: كيف تقوم بتحرير المساحة على الهاتف والتخلص من مشاكل “الذاكرة ممتلئة”

ما هي التطبيقات التي من الممكن نقلها إلى بطاقة الذاكرة؟


من المهم الانتباه إلى أن بعض الشركات المصنعة قد لا تتيح للمستخدم نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة أصلاً، وهنا لن يكون خيار “Change” المذكور أعلاه موجوداً أصلاً، لكن بالنسبة للهواتف التي تتيح الأمر فالعملية لا تشمل جميع التطبيقات بل هناك العديد من التطبيقات غير القابلة للنسخ.

عموماً لا يمكن نقل التطبيقات الأساسية والمثبتة مسبقاً مع الهاتف بأي شكل، فهي مهمة للغاية ويجب أن تبقى في الذاكرة الداخلية. أما بالنسبة للتطبيقات الأخرى فالغالبية العظمى من التطبيقات والألعاب تدعم نقلها إلى بطاقة الذاكرة، بينما هناك نسبة صغيرة من التطبيقات التي لم يسمح مطوروها باستخدام هذه الميزة.

للأسف لا يوجد قائمة بالتطبيقات التي يمكن أو لا يمكن نقلها إلى بطاقة الذاكرة، بل يجب التجربة بشكل يدوي لكل تطبيق على حدة.

اقرأ المزيد: أفضل برامج ريموت تلفزيون تتيح لك التحكم بالتلفزيون من هاتفك الذكي بسهولة

ماذا يحدث عند نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة وإزالة البطاقة أو إتلافها؟


عد نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة من المهم تذكر أن عملية النقل ليست كاملة، حيث أن الشطر الأكبر من التطبيق ينقل إلى بطاقة الذاكرة بينما يبقى جزء منه في الذاكرة الداخلية للهاتف. بالنتيجة وفي حال أزلت بطاقة الذاكرة سيستمر التطبيق بالظهور ضمن القائمة (دون أيقونة عادة) لكنه لن يكون قابلاً للعمل إلا بإعادة إدخال بطاقة الذاكرة من جديد.

بالطبع من المهم التذكير بأن نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة لا يتيح لك تبادلها مع الآخرين، حيث أن وضع بطاقة الذاكرة في هاتف آخر لن يعطي نتيجة ولن يتعرف الهاتف الثاني على التطبيقات أصلاً. لذا تذكر أن هذه العملية هي فقط لتوفير المساحة ولا تفيد في إرسال التطبيقات.

في حال كنت تريد إرسال التطبيقات إلى الآخرين يمكنك القيام بذلك عبر إحدى الطرق المذكورة في مقال: طريقة إرسال التطبيقات بين هواتف أندرويد.

The post كيف تستطيع نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة لتحرير المساحة على هواتف أندرويد appeared first on تقنية على مدار الساعة.

المصدر...
 





;dt jsj'du krg hgj'fdrhj Ygn f'hrm hg`h;vm gjpvdv hglshpm ugn i,hjt Hk]v,d]

Patrick

Patrick

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2019-07-12
المشاركات
492
مستوى التفاعل
46
قاصة التميز
46
النقاط
32
الإقامة
العراق
الجنس
ذكر

السمعة:



شكرا جزيلا لك
 





أعلى