تعيينات العراق العمل تكشف عن عدد المتقدمين على منحة الطوارئ.. ومساعي لرفع رواتب شبكة الحماية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
العمل تكشف عن عدد المتقدمين على منحة الطوارئ.. ومساعي لرفع رواتب شبكة الحماية
تأریخ التحریر: : 2019/10/14 8:41 •

{بغداد: الفرات نيوز} بلغ عدد العاطلين الذين تقدموا للحصول على منحة الطوارئ من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية خلال اسبوع، اكثر من مليون و344 ألف مواطن.
وقال وزيــر الـعـمـل بـاسـم عـبـد الـزمـان فـي تـصـريـح صحفي ان الوزارة "وبعد استنفار ملاكاتها الفنية والاداريـة اسـتـقـبـلـت جـمـيـع المـتـقـدمـين مـبـاشـرا والـكـتـرونـيـا بـعـد اطــلاق الاسـتـمـارة الالـكـتـرونـيـة نـهـايـة الاسـبـوع المـاضـي، مشيرا الـى انـه تـم اكـمـال عملية التسجيل لـــدى المــتــقــدمــين بـشـكـل مــبــاشــر ورقــيــا مــن اجــل شمولهم بمنحة الطوارئ، مؤكدا ان وزارتـه ستعمل على استيعاب جميع المتقدمين على المنحة لشمول المستحقين منهم، لاسيما بعد اكمال عملية التقديم في الـ 24 من الشهر الحالي.
وافصح عن انه "سيتم تشكيل لجان مختصة لمتابعة آلية الفرز الالكتروني بعد اغلاق عملية التقديم عبر الموقع الخاص بـالـوزارة، اذ سيتم العمل على تدقيق وتهيئة قاعدة بيانات خاصة بالمشمولين بالمنحة من اجل توزيعها عبر بطاقة {الماستر كارد} للمستحقين منهم ممن تنطبق عليهم شروط الشمول بالمنحة".
وشــدد عـلـى ان وزارتــه تـصـدرت الـــوزارات المـبـادرة بتلبية مطالب المتظاهرين من خلال إعطائهم منحة مالية وفرصة عمل، فضلا عن متابعة واقع العاملين في مختلف المجالات والمسجلين لدى الوزارة، اذ تمت مناقشة اعتماد آلية معينة للعاملين ضمن مناطق التدرج الطبي لتعزيز الملاكات الطبية للمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية، منوها بـأن وزارتـه تعمل على تسليط الضوء على الخريجين الجدد من الاطباء على طبيعة العمل بمجال الصحة والسلامة المهنية واهمية حماية العاملين بمواقع العمل المختلفة من مخاطر المهنة المتمثلة بـاصـابـات العمل والامــراض المهنية".
وفي سياق متصل يسعى مجلس النواب الى رفع رواتب الأسر المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية لتصل الـى 500 ألف دينار شهريا.
وقالت عضو لجنة الخدمات النيابية، منار عبد المطلب في تصريح صحفي إن "مجلس النواب متوجه نحو رفع رواتب الحماية الاجتماعية إلـى 500 ألـف ديـنـار شـهـريـا"، لافـتـة إلـى إن "أسـر شبكة الحماية الاجتماعية تتقاضى شهريا رواتب لا تزيد عن 100 ألف دينار".
وأضافت أن "الأمــوال التي تصرف للأسر الفقيرة ضئيلة ولا تكفي لسد رمق عيشها"، مبينة أن "رفع رواتــب الحماية الاجتماعية سيتم عبر استقطاع جــزء مــن أمـــوال الــدرجــات الـخـاصـة والــرئــاســات الثلاث".
وكــان مـجـلـس الــنــواب قــد صــوت عـلـى جـمـلـة من التوصيات والقرارات بشأن مطالب المتظاهرين، اذ تضمنت إيجاد فرص عمل للعاطلين من الخريجين والشباب


 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل