• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

4 نصائح للحفاظ على سيارتك من ارتفاع الحرارة

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

ahmed

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2019-05-03
384
تركيا
جوهرة
დ16




731650813.jpg




يعاني أصحاب العربيات، من ارتفاع درجات الحرارة بشكل حاد، حيث تؤثر الأجواء الحارة على السيارات بشكل كبير، لذلك يجب اتباع بعض الإجراءات التي تساعد في الحفاظ على السيارة، وضمان عدم وقوع الحوادث خلال فصل الصيف، فيما يلي بعض النصائح وفقاً لصحيفة ذا ناشيونال.

- فحص الإطارات قبل التحرك بالسيارة، حيث تعتبر الإطارات من أكثر أجزاء السيارة تأثراً بدرجات الحرارة المرتفعة، ويمكن أن تنفجر هذه الإطارات وتتسبب بحوادث مؤسفة على الطرقات في حال لم يتم فحصها بشكل جيد.



- الأهتمام وصيانة نظام التبريد بشكل دوري، فلن تكون قادراً على قيادة سيارتك خلال أشهر الصيف الحارة، إذا كان نظام التكييف لا يعمل، فدرجة الحرارة ترتفع بشكل كبير، وستشعر بضيق كبير ولن تكون قادراً على التركيز في القيادة.


- الكشف عن البطارية دائماً، حيث تتعرض بطارية السيارة للتلف بشكل أسرع في الأجواء الحارة، بالإضافة إلى الاستنزاف المستمر لطاقتها لتشغيل التكييف، تؤدي الحرارة المرتفعة والرطوبة إلى تبخر سوائل البطارية وتلف توصيلاتها.


- احذر من ترك أشياء قابلة للأشتعال داخل السيارة، حيث تتحول السيارة إلى ما يشبه الفرن عند تركها في الخارج لفترة طويلة خلال فصل الصيف، لذلك يجب الانتباه إلى ما تتركه داخلها، فدرجة الحرارة المرتفعة وقلة الأوكسجين داخل السيارة يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل