التعليم: أعداد كبيرة من حملة الشهادات العليا لا يمكن استيعابهم بقرار واحد

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
التعليم: أعداد كبيرة من حملة الشهادات العليا لا يمكن استيعابهم بقرار واحد





أكدت وزارة التعليم العالي أن عدد حملة الشهادات العليا الذين يطالبون بالتعيين بلغ نحو 15 ألف شخص، مشيرة إلى أن تعيينهم بشكل كامل يتطلب خطة تتم عبر ثلاث سنوات.

وأشار المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقى المربد نسخة منه إلى إن هناك أعداد كبيرة من حملة الشهادات العليا لا يمكن استيعابهم جميعا بقرار واحد ضمن وزارة التعليم.

وأوضح أن تعيينهم ليس من اختصاص وزارة التعليم وإنما وزارتي المالية والتخطيط، لافتا الى انه يجب تعيين جزء منهم في التعليم وآخرين في الجامعات والكليات الجاهلية ووزارات الدولة من خلال تخصيص نسبة من كل تعيينات تفتح لحملة الشهادات العليا.

يشار الى أن النائبة صفاء مسلم بندر كانت قد طالبت يوم أمس بتفعيل القرار الوزاري القاضي بتوفير وظائف لشريحة حملة الشهادات العليا، فيما دعت رئيس الوزراء ووزير الداخلية ولجنة الأمن والدفاع البرلمانية لكشف ومحاسبة المتسببين "بالاعتداء" عليهم، في حادث وصفته بالأمر المستنكر سيما وان ضمن المتظاهرين نساء.

وتناقلت وسائل إعلام محلية خبراً يوم امس بشأن قيام قوات مكافحة الشغب بتفريق تظاهرة لحملة الشهادات العليا أمام مكتب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وسط بغداد باستخدام خراطيم المياه، بعد أن طالبوا بالتعيين، الأمر الذي أثار رفض مسؤولين وأعضاء بالبرلمان فضلاً عن شرائح مختلفة لذلك.
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل