العلاجات السريعة لتخفيف من ألم المرارة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
المرارة vesica felleaتسمى بالحويصل الصفراوي هي عبارة عن كيس كمثري الشكل تقع في الجزء الأيمن السفلي من الكبد و مهمتها تخزين الصفراء التي يفرزها الكبد و تحتفظ بها تستطيع الإحتفاظ حتى 60 مل من الصفراء و يصل العنق بأنبوب يسمى القناة الكيسية ، بشكل عام ألم المرارة الذي يصاحب الحصوات يتراوح ما بين الألم الطفيف و الألم المبرح ، لو كان الألم بسيط تستطيع تخفيفة بالعلاجات التالية بالمنزل و لكن لو الألم مبرح يجب عليك استئصال مصدر الألم و علاجه .

العلاجات السريعة لتخفيف من ألم المرارة

التطبيق الاول : يمكن تطبيق تلك العلاجات بالمنزل دون الحاجة إلى طبيب بالإمكان استخدام عبوة مياة ساخنة ( إربة ) هي تساعد على تخفيف حدة الألم سريعًا ، تقوم بوضع المياة الساخنة داخل الإربة من ثم وضعها مباشرة على المرارة حيث تساعد الحرارة على تخفيف الألم ، يتم تطبيق ذلك من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة متواصل يمكنك وضع طبقة خفيفة من القماش بين الإربة و الجلد لمنع الحروق و الإلتهابات ، يمكن عمل حمام ساخن أيضًا بالجلوس في مقعد المياة في ماء ساخن ، يساعد على فك العضلاء و راحة المرارة .




التطبيق الثاني : تناول المسكنات مثل مسكن الأسيتامينوفين يمكن الإستعانة بها دون وصفة طبيب و يتم أخذها في تلك الحالات دون أي أثار جانبية لتخفيف من الألم سريعًا ، يوجد ايضًا ادوية NSAID لمنع ألم المعدة المتصل بألم المرارة ، في أغلب الحالات يزيد ألم المعدة من ألام المرارة ، هناك عدد من المسكنات الأخرى التي يتم تطبيقها لتخفيف من ألم المرارة يمكنك سؤال الصيدلي عنها .

التطبيق الثالث : الزتونة الإسرائيلية تساعد كثيرًا على التخفيف من ألم المرارة و بشكل نهائي .

التطبيق الرابع : احتساء العصير خصوصًا عصائر الخضار و القصب ، يمكن أيضًا خلط كلًا من عصير البنجر مع الجزر و الخيار بكميات متساوية في كل منهم من ثم شراب المخلوط مرتين باليوم حيث تعمل تلك الخضروات على تخليص الجسم من السموم و هي من العلاجات الفعالة لتخفيف الألم و تعمل على إزالة الألم بالتدريج ، لا تنسي عصير القصب .

التطبيق الخامس : الحمضيات كعصير الليمون تساعد على التخلص من ألم المرارة خصوصًا في حالة الإنسداد بالحصوات يمكن أيضًا عصر ليمونة على عصير القصب لمزيد من الفاعلية ، على الاقل كوب ليمون واحد يوميًا بمعدل 180 مل بالأسبوع .

التطبيق السادس : العلاجات العشبية هناك بعض الأعشاب التي تساعد على التخفيف من ألام المرارة و تكون على هيئة أقراص عشبية يتم تناولها بالفم يمكن شراءها من عند خبير الاعشاب يتم مزجها بالماء من ثم التناول ، بعضها يكون على هيئة وريقات يتم إعدادها مثل الشاي و تشرب ، بعض الاعشاب الأخري مثل الرزماري إكليل الجبل و الهندباء و الآذريون و النعناع البري و الزنجبيل و بذور الشمار كل ذلك من شأنه التخفيف من ألم المرارة و لكن الامر يستغرق من أربع إلى سته أسابيع متواصلة .

التطبيق السابع : خليط الكركم مع العسل لان الكركم من شأنه المساعدة في زيادة سيولة العصارة المرارية أما العسل فمعروف فوائده التطهرية يتم خلط معلقة من الكركم على العسل و شربها يوميًا .

التطبيق الثامن : تناول خرعة من خل التفاح يوميًا من شأنها التخفيف من ألام المرارة .

التطبيق التاسع : شرب الماء المالح ، عن طريق غلي كوب من الماء يوميًا و وضع ملعقة ملح به من شأنه أن يخلص من ألام المرارة .

التطبيق العاشر : زيت الخروع ملعقة يوميًا على الريق مناسبة جدًا لتخفف من ألم المرارة بالتدريج .

بإمكانك اختيار تطبيق أو تطبيقين من العلاجات السابقة و الإستمرار عليها فترة من الوقت لتخلص سريعًا من ألم المرارة …
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل