نقاط التميز الخمس

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
خلقنا الله لنتفوق ونعمر الارض وجميع البشر لديهم مايؤهلهم للنجاح. لكن الجميع يتسائل كيف ابدأ؟ وكيف اغير ما اعتدت عليه طيلة حياتى؟ الآن انا اقول لك توقف وتماسك ولا تجعل الحياة تجرفك الى حيث لا تريد.

العظماء على مر التاريخ ادركوا نقاط القوة لديهم وفى هذا المقال سوف احاول ان ادفعك الى الالتفات الى نقاط قوتك لكنك يجب ان تمسك الآن الورقة والقلم وتكتب ما لديك وابدأ فورا.


جميع النقاط التالية قد تحسن استغلالها فتتقدم او تسىء فتتأخر او تتركها فتبقى فى مكانك. الجميع يعمل على هذه النقاط فى حياته احيانا بوعى واحيانا بدون وعى. لكنك بدون وعى لن تعيها جميعا وستشعر طوال الوقت ان شيئا ما ينقصك وان حياتك لا تسير وفقا لما تتمنى. المثير ايضا ان هذا يحدث على مستوى المجتمعات والبلاد التى تهتم برفع وزيادة تلك المهارات فى افراد شعوبها تتقدم

1- قوتك الاساسية والاشياء التى تحترفها
هى اكبر نقاط ترتكز عليها فى حياتك. مثل صفاتك التى تميزك وقدراتك التى اكتسبتها من التعلم. واكثر الاشياء التى تجيدها فى حياتك. ومالديك من الماديات التى تساعدك لكى تعيش.

2- عواطفك والاشياء التى تحبها
حبك لعملك يدفعك للتقدم والوصول فيه الى قمة النجاح. والعواطف بشكل عام فى الحياه مثل ارتباط بزوجة او باسرة له تاثير كبير على نجاح الانسان، ونجاح الانسان مع اهمال العواطف لن يحقق لك حياه سعيدة، وسيقلقك عدم الرضا جميع الاوقات. ارتبط بعواطف مع كل ما هو فى حياتك. ولا تنس ان تحب نفسك فى المقام الاول، وتقبل نفسك واشعر من اعماق قلبك بالجمال فى كل شىء حولك.

3- قدراتك الخاصه ومواهبك التى انعم الله بها عليك
مثل ان تكون موهوب ومميز بطبيعتك فى الرسم، او الكتابة، او التصميم، او مجال آخر. ادراكك لتميزك واستغلال القدرات الموجودة فى طبيعتك والعمل عليها وتطوير مواهبك، واختيارك للعمل الذى يتوافق مع موهبتك سيمنحك فرصة كبيرة للنمو، والارتقاء، والوصول الى القمة

4- شخصيتك المميزة
جميع البشر يختلفون عن بعضهم. وكل منا لديه تركيبته الفريدة فى شخصيته لذا يجب عليك ان تدرك جيدا ما يميزك وما تتفرد به بين البشر. كثير من الناس لديهم من التميز الكثير ولكن يهملونه فى زحمة الحياة ورحلة البحث عن المال مع انهم ان منحوا انفسهم فرصه لالتقاط الانفاس والتعرف جيدا على انفسهم سيجدوا الكتثير من المال بل افضل بكثير مما هما عليه.

5- خبراتك وتدريباتك
هى التى تطور بها قدراتك وقوتك. الخبره والتدريب لزيادة المهارات التى تعلمتها والتعلم باستمرار يجعلك دائما فى المقدمه وتواكب العصر. وان اهملتها فانك ستبقى مكانك وقد تحدث خسائر مادية او معنوية نتيجة لتقدم منافسيك. خبراتك وتدريبك المستمر

فى النهاية قد يتبادر الى اذهاننا سؤال كيف سنعيش النجاح وكيف ننجح مع الجميع؟ الاجابة ان كل التقدم البشرى وكل الحضارات المتميزة كانت نتيجة لتقدم اكبر عدد ممكن من الافراد. وتطور العلوم والصناعه ايضا يحدث نتيجة لذلك.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل