• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

قصة اختراع السندويتش

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,828
العراق
جوهرة
დ26,724
الجنس
أنثى
نحن نستهلك كل يوم الكثير من السندويتشات التي نأكلها ، ولما لا قد يكون الساندويتش هو الغذاء المثالي فهو وجبة محمولة ومفتوحة وبسيطة وخالية من التعقيد بقدر ما تسمح به الحالة المزاجية ، وللساندويتش تاريخ طويل لكنه لم يكن دائمًا محبباً للجميع كما هو الآن .

بداية استخدام السندويتش
الساندويتش في شكله الأساسي هو عبارة عن شرائح من اللحم أو الجبن أو أي طعام آخر يوضع بين شريحتين من الخبز ، وعلى الرغم من أن طريقة الاستهلاك هذه يجب أن تكون قديمة قدم اللحم والخبز إلا أن الاسم اعتمد فقط في القرن الثامن عشر على إيرل ساندويتش الرابع .
على الأقل لقد سمع الجميع على الأرجح اسم إيرل أوف ساندويتش الرابع ، وهو رجل الدولة البريطانية الذي تم تثبيت اسمه إلى الأبد على الطعام والغداء المفضل لدينا ، وما قد لا يعرفه الناس هو أن أسس هذا الغذاء المريح وضعت قبل وقت إيرل بوقت طويل ، وفي الواقع كان العرب قد بدأوا بالفعل في حشو اللحوم داخل خبز البيتا قبل قرون من قيام إيرل بتناول هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة .
ربما لم يكن أيرل هو أول من أكل اللحم بين شريحتين من الخبز ، ولكن ساندويتش قدم اسمه الشهير الآن ، ووفقًا لأحد الحسابات في 3 نوفمبر 1762 ، كان إيرل عميقًا في لعبة ماراثون للعبة البوكر ولا يمكن أن يزعج نفسه بمغادرة طاولة الألعاب لتناول العشاء ، وطلب من أحد الخدم إحضاره قطعة من اللحم محشوة بين شريحتين من الخبز المحمص حتى لا يشوه الطعام على أوراقه .
هناك قصة أخرى تكمن في أنه كان عملًا بالفعل بدلاً من اللعب والذي أبقى إيرل من مائدة العشاء ، وفي كلتا الحالتين اشتعلت فكرة اللحوم بين الخبز ، وكان يطلق عليها اسم سندويتش على شرف إيرل ، ومنذ ذلك الحين انتشر السندويتش إلى حد كبير ، ومنذ بداياتها الأساسية توسعت لتشمل مجموعة متنوعة من الحشوات والخبز .
أبرز القصص عن السندويتش
هل تتساءل أين نشأت فكرة السندويتش المفضل لديك ، فيما يلي أبرز القصص وراء عدد قليل من أصناف السندوتشات الأكثر شهرة .
سندويتش روبن في عام 1925م، حيث ذُكر أن روبن كولاكوفسكي البقال في أوماها بولاية نبراسكا ، جاء بفكرة اللحم المشوي وساندويتش مخلل الملفوف لإطعام زملائه من لاعبي البوكر ، ثم وصل الطبق أخيرًا إلى قائمة الفندق المحلي على الرغم من أن مطعم روبن الشهير في مدينة نيويورك يدعي أن السندويش هو اختراعه الخاص .
سندويتش الدجاج في عام 1946 ، حيث ابتكر صاحب مطعم أتلانتا ترويت كاثي بديلاً للهمبرجر عندما وضع قطعة من الدجاج المشوي داخل كعكة وأطلق عليها سندويتش الدجاج المخلي من العظم ، والآن بعد أكثر من 70 عامًا أصبح من أكثر السندويتشات شهرة في العالم .
سندويتش الهمبرجر ، حيث صعد العديد من المخترعين المختلفين إلى دائرة الضوء للمطالبة بالتعويض عن هذه الشطيرة الشهيرة ، وأحد هذه الادعاءات يأتي من الإخوة مينشيز الذين قيل إنهم باعوا سندويتشات اللحم البقري المفرم في معرض إري كاونتي 1885 في هامبورغ نيويورك .
وهناك قصة أخرى تتعقب أصول البرجر إلى تشارلي ناجرين البالغة من العمر 15 عامًا من سيمور ، حيث سهّل على عملائه في معرض مقاطعة أوتاجامي 1885 تناول كرات اللحم عن طريق حشوهم بين الخبز .
إن مالكي مطعم لويس في نيو هافن في كونيتي ، ليس لديهم أي من هذه القصص ، ويقولون إن مؤسس المطعم وهو لويس لاسن كان في الواقع أول من يقلب فطائر اللحم على الخبز مرة أخرى في عام 1900 .36083031-6840-43F3-8217-33FACEEDC592.jpeg


منقول
 
تسلم الأيادي على الطرح’
تحية عطرة لِـ روحك النقية
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
لك أشهى الود و أجزلْ الشكرْ
6.gifsmile201026.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل