• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

معلومات كيتونية البداية الصحيحة فى الكيتوجينك دايت

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,819
العراق
جوهرة
დ26,649
الجنس
أنثى
البداية الصحيحة فى الكيتوجينك دايت


مقال منقول للفائدة

نظام غذائي صحي وسريع لذلك من الضروري جدا مراعاة بعض الإرشادات عند بدايتك الدخول فى هذا النظام لتوفير الوقت وللإسراع فى الدخول لعملية الكيتوسيز ketosis state التى من شأنها التحول من الاعتماد على النشويات والسكريات إلى حرق الدهون وتحويلها إلى كيتونات ketones و اعتمادها كمصدر لطاقة الجسم والدماغ.

تكلمنا فى مقالات سابقة فى المقال عن الكيتوجينك أو الكيتو دايت المعروف أيضا بالحمية الكيتونية.

تقول ماريا إيمريتش أن خطوتك الأولى لتكون حارقاً للدهون تبدأ بقطع تناول السكر تماما والمقصود بالسكر هنا ليس السكر الأبيض فقط وإنما المقصود به هو كافة النشويات مثل: المخبوزات المعجنات الأرز المعكرونة البطاطس البقوليات العصائر المشروبات الغازية وخضروات عالية الحمل الجلايسيمي مثل البسلة والفاصوليا، وأيضا عدم تناول كمية كبيرة من البروتين وتعمل على زيادة الدهون المفيدة.

الطريقة الصحيحة للبداية فى الكيتوجينيك
  1. اقطع الكربوهيدرات والسكريات بجميع أنواعها. مثال : الخبز المعجنات الأرز وحتى الفواكه والعسل
  2. يجب ان لا تتعدى كمية الكربوهيدرات المتناولة فى اليوم 25 جرام كربوهيدرات. الهدف من ذلك تفريغ مخزون الجلايكوجين من الجسم والبدأ فى حرق الدهون لاستخدامها كمصدر للطاقة.
  3. زيادة كميات الدهون المتناولة تدريجياً. حيث أن زيادة تناول الدهون فجأة قد يؤدي إلى مشاكل فى الهضم.
  4. الإكثار من الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير والبقدونس والخس والبروكلي والكرنب والكراث.
  5. زيادة تناول الملح الطبيعي. لأنه بعد انقطاع الكربوهيدرات من الجسم يقل مستوي الصوديوم والبوتاسيوم فى الجسم عن الحد الطبيعي، مما يسبب اعراض جانبية كالصداع والغثيان والحمول. لذلك يفضل إضافة الملح إلى الطعام وشرب مرق العظم لمنع هذه الاعراض.
  6. تقليل عدد الوجبات اليومية إلى وجبتين فقط. حيث يرتفع مستوي انسولين الدم عند تناول الكربوهيدرات وهوا الهرمون المسؤل عن تخزين الدهون فى الجسم.
  7. عدم تناول كمية كبيرة من البروتينات. لأنه الجسم يقوم بتحويل البروتين الزائد عن حاجة الجسم إلى سكر ويخرج من حالة الكيتوسيز ketosisوتتوقف عندها عملية الحرق.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل