أجمل اسماء اطفال باللغة العربية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
إختاري اسم مولودك القادم من بين اجمل اسماء اطفال عربية ذات معاني جميلة وليست منتشرة بصورة كبيرة.
أجمل اسماء اطفال باللغة العربية

تفضل كثير من الأمهات إختيار اسماء اطفال عربية لتطلقها على المواليد، لما تتمتع به من طابع شرقي مميز، كما أن هناك العديد من أسماء الأطفال العربية التي تتسم بمعانيها الجميلة والمعبرة.

ولذلك نساعدك في إختيار اسم مولودك من خلال إقتراح مجموعة من اسماء أولاد وأسماء بنات عربية.

اسماء اولاد عربية
إليك مجموعة من اجمل اسماء اولاد عربية بمعاني جميلة ومميزة.

1- سهيل
اسم سهيل من الأسماء العربية المميزة التي تطلق على الذكور، وهو تصغير اسم سهل، ويعني الرجل البسيط والمرن في تعامله مع الناس، كما أن هناك نجم بسمى سهيل، ويعد ثاني ألمع نجم في السماء.
2- ثوبان
اسم ثوبان هو اسم عربي مشتق من كلمة ثائب أي التائب إلى الله والمستغفر والمطيع لأوامره، فيقال ثائب إلى الله أي عائد وراجع إليه، وهو اسم قديم ولكنه عاد مجدداً ليطلق على الذكور.
3- جياد
اسم جياد يتميز بمعناه الجميل، والذي يمكن إطلاقه على الذكور، وهو جمع جواد أي الخيل أو الفرس النجيب، أي الذي يتسم بالسرعة، أما جياد بكسر حرف الجيم فتعني الشخص الجيد أو ذو الصفات الحسنة.

4- ريان
اسم ريان هو اسم عربي يعني الأرض الخصبة والغنية بالماء، والريان هو من يرتوي بالماء بعض العطش، كما أنه اسم باب من ابواب الجنة يدخل منه الصائمون.
5- دان
إسم دان هو اسم مذكر يعني القريب، أي القريب من يد من يتناوله، وله معنى اخر وهو تدلي الثمار في الجنة، وكذلك يعني إمتلاك الشىء، "دان الشىء" أي إمتلكه، وهو من اسماء الذكور المذكورة في القران.
6- تيم
اسم تيم هو اسم عربي يعني شدة الحب والولع، واستعباد الهوى للعقل، ويمكن أن يضاف له حرف الألف ليصبح تيام.
7- رواف
اسم رواف هو عربي يتم إطلاقه على الذكور، وهو مأخوذ من الفعل راف أي سكن، ويرمز للهدوء، ويعني أيضاً الرحمة والرأفة.
8- مقدام
اسم له معنى مميز، يوحي بالقوة والبسالة، فالمقدام هو الشجاع الذي يكون متقدماً في الحرب، ولا يخاف من أحد، واسم مقدام من اسماء الأولاد غير المنتشرة.
9- فاهد
اسم فاهد هو اسم مشتق من فهد، وهو الحيوان الذي يتسم بالقوة والشجاعة، وفي نفس الوقت يوحي بالعصبية، كما أن فهد تعني من صنع جميلاً لأحد أثناء غيابه.
10- نديم
يعتبر اسم نديم من أسماء الأولاد المنتشرة، حيث يتميز بمعناه الجميل، فالنديم هو الجليس والمسامر أو الرفيق أو الأنيس والصديق ، كما يأتي بمعنى من يحسن التصرف في مختلف المواقف.
اسماء بنات عربية
تعرفي على اجمل اسماء بنات عربية وغير منتشرة.
1- سيدرا
اسم سيدرا هو اسم مشتق من كلمة سدرة، وهي شجرة النبق العظيمة والموجودة في السماء السابعة في الجنة، وجذورها في السماء السادسة، وقد ذكرت في القران الكريم وتحديداً في سورة النجم " عند سدرة المنتهى".
2- رويم
اسم رويم هو اسم عربي يطلق على الإناث، وهو تصغير روم، ومصدره رام، أي طلب، وروم الشيء أي طلبه، ورام هدف أي رغب تحقيقه، كما أنه يمكن أن يكون تصغير ريم وهو الغزال الأبيض.
3- ريمان
اسم ريمان هو اسم عربي يوحي برفعة الشأن، حيث أنه يعني المكان الشاهق أو شديد الإرتفاع، ويشير إلى الطبيعة الخلابة، كما أنه اسم جبل عالي موجود في اليمن، ويمكن أن يؤخذ كمثنى لاسم ريم، أي الغزال.
4- تالية
اسم عربي إنتشر مؤخراً ويعني تالية القران أي من تقوم بتلاوته، وله معنى اخر وهو الجنة أو نور الجنة، ولذلك يعتبر من أجمل اسماء بنات في معانيه.
5- رهيفة
من أسماء البنات المميزة في العالم العربي،، فيعني الفتاة اللطيفة والرقيقة والناعمة، ويقال فتاة رهيفة أي لديها حس مرهف وعاطفة جياشة.
6- رفاء
اسم رفاء هو اسم عربي يطلق على الإناث، ويعني الإتفاق والإلتئام وجمع الشمل والصلاح بين الناس، فعندما يقال بالرفاء والبنين تعني إتمام الزواج ولم الشمل والإنجاب، كما يشير إلى السكون والطمأنينة.
7- شدوى
اسم شدوى هو اسم عربي مأخوذ من كلمة شدا أو يشدو، ويعني الغناء أو من يغني ويمكن أن يكتب بالتاء المربوطة "شدوة"، ويرمز لصاحبة الصوت الجميل والعذب والأنغام الجميلة.
8- جورين
اسم جورين مأخوذ من جوري مضافاً له حرف النون، وهو أحد أنواع الورود الجميلة التي تتميز برائحتها الطيبة والعطرة، كذلك يتم إطلاقه على الورد الدمشقي الذي يتسم بشكله الجميل وألوانه النابضة بالحيوية.
9- ليم
اسم ليم هو اسم عربي يطلق على الإناث، ويعني الألفة والوفاق بين الناس والصلح، ويتميز هذا الإسم برقته وبساطته في الكتابة والنطق.
10- رواء
يتميز اسم رواء بمعناه الجميل، والذي يختلف وفقاً لتشكيله، فاسم رواء بضم الراء يعني الفتاة ذات الوجه الحسن، أما أسم رواء بفتح الراء فيعني الماء الكثير والعذب، فهو مشتق من إرتواء، أي الشرب حتى إنتهاء العطش.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل