"المادة المظلمة" قد تمزق الجسم البشري حتى الموت مثل الرصاص!

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
تشير دراسة جديدة إلى أن هناك احتمالات بأن يتصرف أحد أشكال "المادة المظلمة" مثل المقذوفات الصغيرة عالية السرعة، ويمكن حينها أن تنفجر تلك المادة في اللحم البشري كالرصاص.
وتتكون نحو ربع كتلة الكون (نحو 85%) من مادة غامضة غير مرئية تسمى "المادة المظلمة"، وفي الواقع، فإن تأثير المادة المظلمة من شأنه أن يولد الكثير من الحرارة بحيث يحدث نفقا عبر أنسجة الجسم ويسبب تآكل اللحم، بحسب ما ذكره مؤلفو الدراسة.

وقد تبدو هذه الفكرة بعيدة المنال، ولكن نظرا لأنه لا يمكن ملاحظة المادة المظلمة بشكل مباشر، فإن المقترح يستحق دراسة متأنية، وفقا للعلماء.
وتشير النظرية الجديدة إلى أن جزيئات معينة من المادة المظلمة، يمكن أن تقتل البشر في بعض الأحيان، وإذا كان هذا النوع من المادة المظلمة موجودا، فقد يمر مثل الرصاص عبر جسم الإنسان.
ويوضح العلماء أن المادة المظلمة تتكون من جسيمات ضخمة متفاعلة بشكل ضعيف، يمكن أن تكون وافرة في الكون، وتسمى "ماكرو".
ومن الناحية النظرية، يمكن أن تتفاعل وحدات "الماكرو" بشكل مباشر مع الأجسام المادية مثل الأجسام البشرية، مسببة "أضرارا كبيرة".
وكتب العلماء في دراسة بعنوان "الموت بالمادة المظلمة" Death by Dark Matter، أن الأضرار الناجمة عن مثل هذا التصادم ستكون مماثلة للجروح الناجمة عن إطلاق النار.
وتوضح الدراسة أنه على الرغم من عدم وجود أشخاص أصيبوا بجروح ناتجة عن المادة المظلمة، إلا أن هذا الاحتمال يقدم زاوية جديدة للبحث عن هذه المادة غير المرئية في الكون، وذلك باستخدام جسم الإنسان "ككاشف للمادة المظلمة"، وفقا لما أفاد به العلماء.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل