• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

التقاليد المهجنة :- من سلسلة الاربعون موضوع حصريا)/1

  • بادئ الموضوع 2x2
  • تاريخ البدء
  • 1101

2x2

استثنائي بإمتياز
إداري سابق
2019-05-04
978
العراق
جوهرة
დ2,009
الجنس
ذكر
الموضوع /1
التقاليد المهجنة :-

احداث مرت على ارض العراق منذ فجر التاريخ ' لم يكن الامر غريبا حيث بدأت الغزوات البربرية على عراقنا ' بين غزوة و اخرى يأخذ اهل العراق عادات و تقاليد غزاتهم ' امتد الامر منذ تاريخ قديم حتى بعد الاسلام و بعد ضعف الدولة الاسلامية الحاكمة و هجوم الاجانب و الاتراك و البرابرة ' مازال العراقييون يأخذون تقاليد غزاتهم ' وهذا سبب تدمير للتقاليد الاصلية و اندثارها شيئأ فـ شيئأ لتحل محلها تقاليد اخرى مهجنة ' وكل جيل ينتقد الجيل الذي اتى بعدهُ فيما يتطبعو علية شيئأ ؟ شيئأ !!
بعد الحصار على العراق سنة 1991 وبعد ان ضعفت الدولة الحاكمة استقرت تلك العادات والتقاليد حتى احتلال العراق عام 2003 من الدولة الاجنبية الامريكية 'هنا بدأت الموازين تنقلب لتاخذ الاجيال التالية عادات وتقاليد الغرب فيما انفتح العراق على امريكا مباشرة اي على الدولة المحتلة لنقل الدولة المختلة عقليا ' بعد مرور السنوات بدأت تندثر عادات وتقاليد وتستحدث مكانها اخرى جديدة تم جلبها من هذه الدولة اللعينة ' وبحجج الثقافة و الحرية بدأت اجيال الشباب تقلد شباب امريكا من الغرائز 'الغدر و الخيانات 'لم تستمر هذه العادات طويلا حتى غزت شاشات التلفاز المسلسلات الهندية و التركية لتكون في القمة اعلى متابعات ' عمار كوسوفي 'مراد علم دار....وامثالها غيرت افكار الشباب الفتية لتقلد هذه المسلسلات كـ عصابات مافيا صغيرة 'عادات وتقاليد تستحدث على ساحة المجتمع العراقي //غدر خيانات كذب 'اصبحت المادة هي الاخ الوحيد لكل فرد واصبحت ارواح الناس بثمن رصاصة حاقدة وربما تلك الرصاصة اعلى ثمنا حيث لم تعد حياة الناس لها قيمة ' الى متى سيستمر هذا التصرف الهمجي وتقليد لكل من دخل بلادنا او تقليد غيرنا ؟ لم لا نعود لاصولنا ((ابو الغيرة))
 
الله الله الله
فعلا انت اسم على مسمى
مشاركه ولااروع منها في جمهورية الرافدين لكم مني كل الاحترام والتقدير اخي الفاضل :clapping-80-anim-gif: rose.gifrose.gif:clapping-80-anim-gif:
 
لا شك ان الاقتباس والاعلام له جانب مؤثر على شريحة معينة وهذا للاسف ديدن كل المجتمعات ولا تختص، بفئة معينة وهذه المتغيرات لها جانب تعقيدي اذ احدى عوامل التقمص نابع نتيجة ضعف مصاديق هذه القيم عند الكثير مما يؤدي الى تقهقهر الكثير عنها باعتبارها غير مؤثرة ولا يراع لها اعتبار. بالاضافة الى ذلك نمطية تلك العادات واحداث ثورة تقنية تيسر التواصل فالذي، بالشرق قادر الان وبثوان ان يتصل في الغرب هذا العامل زاد من تفاعل شعب الشرق مع الغرب وادى الى التأثر فيه بشكل او آخر بما يفعله الاخرون. اضافة الى سوء وتردي الاوضاع الاجتماعية وانتشار الجهل وقلة الوعي عامل اساس وحيوي لانتشار حالة التقليد والمحاكاة فبلدنا مر بنكبات وحروب وتصدع اجتماعي وهو كفيل بان يوصل بعضنا الى ان يفقد هويته الاصيلة. لاسيما وان سياسة الدولة تشجع باستيراد ملابس بعيدة عن الذوق الاجتماعي المتعارف واعلام مفتوح على اعقابه. فكيف لا يؤثر كل ذلك
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل